زيت أكليل الجبل للعناية بالشعر ، عشبة أكليل الجبل او كما يطلق عليها باسم الروز ماري هي من أحدي النباتات التي تحمل العديد من الفوائد للإنسان كما تدخل في الكثير من الصناعات والاستخدامات في حياتنا اليومية، كذلك تدخل ضمن أحد المكونات الهامة في تحضير مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والشعر وأيضا المنتجات الكيميائية، وهي من النبتات الغنية بمضادات الأكسدة وتعمل على تخلص الجسم من السموم.

زيت أكليل الجبل للعناية بالشعر

يحمل زيت أكليل الجبل او كما هو معروف باسم الروز ماري سمعة معروفة بين مختلف الزيوت، لكونه من الزيوت التي تعمل على تحفيز بصيلات الشعر والجذور للنمو، كما تساعد في علاج فروة الرأس من الصلع، كذلك يعمل زيت اكليل الجبل على علاج فروة الرأس من القشرة والتخلص من الفطريات، كما انه يضفي على الشعر رائحة جذابة ومنعشة، وهو بديل فعال للبلسم، ويقلل من تساقط الشعر الناتج من الضغط العصبي، كما يعمل على تخلص الشعر من الشيب والشعر الأبيض.

يعمل زيت أكليل الجبل على تخلص فروة الرأس من السموم والقشرة والفطريات وبالتالي يوفر التغذية اللازمة لجذور الشعر بالتحديد للشعر الدهني حيث يعمل على تنظيفه دون التسبب في جفافه.

اضرار اكليل الجبل للجسم

يجب تجنب استخدام زيت اكليل الجبل في مناطق بالجلد بها جروح أو تشققات أو استخدامه أيضا في منطقة العينين أو الفم وذلك لكونه من المواد ذات السمية، كذلك يجب تجنب استعماله في فترة الحمل والرضاعة والمصابين بالصرع وأيضا مرضي ضغط الدم.

كيفية استخدام أكليل الجبل للشعر

يعمل زيت أكليل الجبل على تحفيز الخلايا للقيام بالانقسام الخلوي، كذلك يساعد في توسيع الأوعية الدموية، ويحفز بصيلات الشعر على النمو.

ويمكن استخدام اكليل الجبل من خلال إضافته إلى الشامبو الخاص بك عند الاستحمام، أو القيام بالتدليك المباشر لفروة الرأس حوالي ثلث ساعة ما لا يقل عن 3 مرات في الأسبوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *