طريقة تحضير الكيراتين في المنزل، تعد مادة الكيراتين من المواد التي تعد مكون أساسي في المستحضرات الطبية لكل من يرغب في الحصول على شعر ناعم وصحي، إلا أن مادة الكيراتين بالتحديد الاصلية من المواد الباهظة الثمن، إلا أنه يمكنك الآن إعداده وتحضيره بمنتهي السهولة في البيت، ومع الاستخدام المستمر والمنظم له في البيت سيضفي على شعرك النتيجة التي ترغب بها، وتعد مادة الكيراتين من المواد الغنية بالفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها شعرك ليكون صحي لامع جميل.

طريقة تحضير الكيراتين في البيت

يتم تحضير 3 ملاعق من الطعام بذور الكتان، 2 ملعقة طعام من جل الالوفيرا والذي يتمثل في جل الصبار، 2 ملعقة من زيت الخروع، ملعقة من عصير الليمون، 2 ملعقة من العسل الأبيض.

نقوم في وعاء عميق على نار متوسطة بإضافة مقدار مناسب من الماء إلى مقدار بذور الكتان مع التقليب حتى الغليان، وتضاف باق المكونات ونهدأ النار بعدها حتى تصير ذات قوام كثيف ترفع بعدها جانبا لتبرد، وبواسطة مصفاة تصفي لتنقية الشوائب والبذور منها.

بعد القيام بغسل الشعر، نبدأ بتقسيمه إلى أجزاء صغيرة ونضع عليه الجل، ويترك حوالي 30 دقيقة، بعدها يتم غسله بماء بارد، ويعصر جيدا، يتم تكرار تلك الوصفة مرتين في الأسبوع لمدة شهر، وستلاحظ الفرق.

فوائد بذور الكتان

تعد بذور الكتان من المواد الغنية التي تساعد على تغذية فروة الرأس بدرجة كبيرة للغاية وتعمل على تقليل مسام الشعر وبالتالي تعمل على تقليل التساقط، كما أنها مصدر للفيتامينات بالتحديد فيتامين ب وأي، ويحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة والتي تعمل على تغذية بصيلات الشعر ومقاومة ظهور الشعر الأبيض، ويعزز نمو الشعر وزيادة طوله، ومع الاستخدام المتكرر والمستمر يصبح الشعر قوي وطويل ولامع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *