فوائد غسول فيتامين سي للبشرة، نلاحظ في الآونة الأخيرة انتشار المنتجات والمستحضرات الطبية التي يدخل فيتامين سي فيها كمكون رئيسي، وذلك لكون فيتامين سي يعد من أفضل الفيتامينات الهامة للاهتمام بعناية وصحة البشرة كونه يضفي عليها المرونة والنضارة والحيوية والجمال، ومن خلال موضوع اليوم نتعرف سويا على أهم الفوائد التي يحملها فيتامين سي للبشرة والجسم.

فوائد استخدام فيتامين سي كغسول

يساعد غسول فيتامين سي على التنظيف العميق للبشرة وإزالة الخلايا الميتة من البشرة، كما يساعد هذا الغسول على توحيد لونها وأيضا التفتيح المضاعف لها، ويعمل كمقاوم حماية فعال من تعرض البشرة لأشعة الشمس المباشرة، وبالتالي يعمل على تقليل ظهور خطوط الوجه الرفيعة التي تظهر على جانبي الفم وأسفل العينين، كما يساعد على تنشيط الدورة الدموية لخلايا البشرة، ويعمل على الترطيب العميق لها.

وذلك لكونها تحتوي على مضادات الأكسدة ومضادات ظهور الجذور الحرة كذلك تعمل على تجنب ظهور تصبغات البشرة، وبالتالي يمكنك الاستفادة بكل تلك المزايا من خلال إتباعك لروتين يومي باستخدام الغسول مع السيرم والكريم المغذي أو أي منتجات ومستحضرات طبية غنية بفيتامين سي مخصصة لنوع بشرتك.

كيفية اختيار الغسول المناسب لي

تعد معظم مستحضرات التجميل غنية بعنصر فيتامين سي إلا أن عليك اختيار المنتج الذي لا تقل نسبة فيتامين سي به عن 8%، كذلك عليك تجنب جميع المستحضرات الطبية التي تحتوي على مواد عطرية حتى لا تسبب التهيج والاحمرار في بشرتك بالأخص عند أصحاب البشرة الحساسة.

وحتى تتمكن من الاستفادة بقدر كبير من الغسول عليك باستخدام السيرم أو كريم الحماية معه، كذلك الانتظام على استخدام الغسول مرتين في اليوم صباحا ومساءا، وأحذر الخلط بين منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على فيتامين سي مع التي تحتوي على فيتامين أ في نفس المرة إلا أنه يمكنك الفصل بينهما مثلا ان يستخدم فيتامين سي في الصباح وفيتامين أ في الليل والعكس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *