فوائد وأضرار مضغ العلكة، يعتبر أغلب الأشخاص يقومون بمضغ العلكة تقريبا بشكل يومي أما بسبب حالة من التوتر والقلق فتساعدهم العلكة على تقليل هذا التوتر أو بسبب ان تضفي على رائحة انفاسهم الانتعاش، وأسباب أخري متنوعة، وأساس أو أصل العلكة هو كونها مادة مطاطية تستخرج من شجر الصنوبر، وما لا يعلمه الكثير من الناس أن للعلكة فوائد وأضرار وسنحاول خلال موضوع اليوم التعرف عليها.

فوائد مضغ العلكة

يعد مضغ العلكة مفيد للأشخاص الذين يرغبون في التخلص من الوزن الزائد الخاص بهم وذلك لكونها تتميز بالطعم الحلو وذات سعرات قليلة، كما تساعد مضغ العلكة باستمرار بالشعور بالشبع لساعات طويلة، إلا أنه لا يمكن الاقتداء بها فقط دون إتباع نظام غذائي.

كذلك يمكن لمرضي الانسولين والذين لهم تاريخ مرضي في الإصابة بمرض السكري تناول العلكة حتى يحصلوا على مقدار السكر المناسب لهم وذلك لأن مضغ العلكة يعمل على تحويل نسبة السكر بها والنشويات إلى مصدر للطاقة.

كما أذا كنت تبحث على طريقة صحية وطبيعية لتسمين الوجه عليك بمضغ العلمة لكونها تعمل على تقوية عضلات الفكين والوجه، وعليه تعمل على تسمين الوجه، ولكن عليك بالحذر من تناول العلكة التي بها كمية كبيرة من السكر.

يساعد مضغ العلكة أيضا على زيادة التركيز ومنع التشتت الذهني، وبالتالي فإذا كنت تمر بحالة من عدم الاتزان وعدم التركيز ما عليك سوي تناول قطعة من العلكة والتي تساعد على التركيز وسرعة البديهية وتنشيط الذاكرة والفهم.

تحمل العلكة فوائد للمرأة الحامل حيث تساعدها على تخطي رغبتها في القىء والشعور بالغثيان كذلك الدوخة التي تلازمها في أوقات كثيرة، كما تساعد على التخلص من حرقان المعدة والحموضة.

كما أن العلكة مفيدة جدا للرحم بالتحديد ما يسمي باللبان الدكر أو الصمغ العربي، حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية وبالتالي تنشيط الرحم وتقليل تقلصاته أثناء الدورة الشهرية، ويعمل على نزولها منتظمة.

أضرار مضغ العلكة

أما عن الاضرار والتي تتواجد في حالة الأفراط في تناولها حيث تسبب اضطراب في الجهاز الهضمي كوقوع الإسهال، كذلك قد تسبب الأذى للأسنان حيث قد يؤدي السكر الموجود بها إلى نخر الأسنان وتسوسها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *