طريقة عمل سكرب الجسم، السكرب أو كما هو معروف باسم مقشر الجسم من الطرق التي تستخدم في تقشير وإزالة خلايا الجسم الميتة وبالتالي تعمل على تجدد خلايا البشرة وإضفاء الرونق واللمعان على البشرة، ويحمل المقشر العديد من الفوائد المختلفة للجسم حيث كذلك يعمل على منع ظهور علامات التقدم في السن ويفيد بشكل كبير في التخلص من أثار الحروق بالأخص التي تنتج من التعرض للشمس لفترات طويلة.

طريقة عمل سكرب الجسم

يعتبر إعداد سكرب الجسم من الأمور الهامة كما ذكرنا وذلك لفوائده المتعددة التي يحملها لتجديد خلايا البشرة والجسم والتخلص من الشوائب والأوساخ المتعلقة بمسامات الجسم، ومن خلال موضوعنا اليوم نتعرف على كيفية إعداد السكرب في البيت بشكل سهل وبسيط.

مقشر القهوة والسكر

يأتي سكرب القهوة والسكر على رأس قائمة أفضل سكرب للجسم وذلك لكون يحمل العديد من مضادات الأكسدة للجسم ويمكن إعداده بمنتهي السهولة.

نحضر ربع كوب من مسحوق حبوب القهوة مع ربع كوب سكر، 2 ملعقة من زيت الزيتون، 3 كبسولة من فيتامين أي، نقوم بخلط المكونات السابقة في وعاء بشكل جيد حتى تتشكل عجينة خشنة في يديك، بعد القيام بغسل البشرة تقوم بتطبيق هذا الاسكرب عليها مع التدليك بأطراف الأصابع لمدة 5 أو 10 دقائق، بعدها قوم بغسل وتنظيف البشرة بماء دافئ.

مقشر الملح الرهيب لتنظيف الجسم

  • من أكثر أنواع المقشرات أيضا استخداما ونتائجه ممتازة لكونه يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات الهامة للبشرة.
  • ويمكن تحضيره من خلال خلط كوب ملح بحري مع نصف كوب زيت زيتون، بإضافة حوالي 10 نقط من إي زيت عطري، وبعد الخلط جيدا نضعه على بشرة نظيفة مع تدليك البشرة حوالي 10 دقائق، بعدها يشطف الجسم بماء فاتر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *