كيف تصنع عطرك المفضل في المنزل، تعد العطور من أهم الصناعات التي يتم تطويرها على مدار السنوات الأخيرة ولها دور فعال واساسي في حياة أي انسان سواء رجل أو امرأة، لكونها تضفي على الجسم الرائعة العطرة، وليس هذا فقط دخلت العطور في صناعة مساحيق الملابس حتى تضفي أيضا الرائحة العطرة على الملابس وتم أنتاج العطور لرش البيت والمفروشات والسجاد إلى أخره من الصناعات الأخرى التي دخلت العطور في صناعتها، وذلك كله حتى يدوم أحساس الانتعاش والنظافة، والبهجة والسعادة.

كيف تصنع العطر بالمنزل

نقوم من خلال تلك الفقرة بذكر الخطوات لصناعة العطور في البيت وذلك من خلال تحضير 2 كوب إلا نصف من مجموعة من الزهور التي يتم تقطيعها، 2 كوب ماء مقطر، قماش جبن، طبق صغير، ووعاء له غطاء، علبة مصنوعة من الزجاج ويتم تعقيمها جيدا مع غطاء محكم.

نقوم بغسل الزهور جيدا بالماء، وتنقع طوال الليل في وعاء يتم تبطينه بقماش الجبن، بعدها يعصر هذا القماش في وعاء أخر حتى تستخلص الماء المعطر منه، نقوم برفعه علة نار هادئة حتى نحصل على مقدار ملعقة منه مركزة، بعدها نصبه في وعاء زجاجي ويصب فوقه ماء مقطر، ويترك طوال الليل.

صناعة العطور بمستخلص الزيوت

نقوم بتحضير نصف كوب من زيت اللوز الحلو أو زيت الجوجوبا، 2 كوب من الإيثانول، 3 ملعقة طعام ماء مقطر، فلتر القهوة، وعاء زجاجي داكن اللون، ملعقة ربع كوب من زيت أساسي، وربع ملعقة زيوت عطرية.

نسكب زيت اللوز أو الجوجوبا في الوعاء الزجاجي الغامق، نضيف الزيوت الأساسية، نضيف كحول الايثانول، ونرج الزجاجة جيدا لخمس دقائق ونتركها يومين ويمكن تركها لحوالي 6 أسابيع حيث نلاحظ شدة الرائحة مع مرور الوقت، بعدها نضيف الماء المقطر، ونرجها جيدا، ويرشح بفلتر القهوة، ويتم حفظها مرة أخري في الوعاء الزجاجي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *