كيفية علاج الضغط المنخفض بالأكل، هو أمر يساعد في تناول بعض الأغذية أصحاب الضغط المنخفض حيث أنها تعمل على رفع ضغط الدم، ومن أهم تلك الأطعمة الغنية بفيتامين ب 12لأنه يمكن أن تؤدي المستويات القليلة جدًا من فيتامين ب 12 إلى الإصابة بمرض فقر الدم الذي يسبب انخفاض ضغط الدم والإرهاق، لذلك يجب استهلاك المزيد من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ب 12 كالبيض، والحبوب، واللحوم، والخميرة الغذائية بالإضافة إلى  الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك لأنه يمكن أن تساهم المستويات القليلة من حمض الفوليك أيضًا في فقر الدم، ومن تلك الأطعمة الهيليون، والفاصولياء، والعدس، والحمضيات، والخضراوات الورقية، والبيض، والكبدة، أو الأطعمة المالحة التي لها القدرة على رفع ضغط الدم، لذلك من الممكن تجربة تناول الحساء المعلب، والأسماك المدخنة، والجبن، والمخللات، والزيتون.

 

 

أو الأغذية التي تحتوي على مادة الكافيين من القهوة والشاي لأنها تعمل على تحفيز نظام القلب والأوعية الدموية، وزيادة معدل ضربات القلب لاحتوائهما على الكافيين.

أسباب انخفاض ضغط الدم

انخفاض ضغط الدم، له الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى حدوثه وتتضمن تلك الأسباب على سبيل المثال المشاكل القلبية: يمكن أن تؤدي بعض أمراض القلب إلى انخفاض ضغط الدم مثل: معدل ضربات القلب المنخفض للغاية، ومشاكل صمامات القلب، والنوبات القلبية، وفشل القلب.

كيفية علاج ضغط الدم المنخفض

 

مشاكل في الغدد الصماء

مشاكل في الغدد الصماء، يمكن أن تؤدي مشاكل الغدة الدرقية مثل قصور الغدة الكظرية، وانخفاض نسبة السكر في الدم، ومرض السكري إلى انخفاض ضغط الدم.

الجفاف

الجفاف، يحدث عادةً عندما يفقد الجسم كميات كبيرة من الماء والسوائل أكثر مما يستهلك، أو عند الإفراط في استخدام مدرات البول، مما يتسبب في الشعور بالضعف والدوار والتعب، وبالتالي يمكن أن يؤدي إلى الحمى والقيء والإسهال الشديد.

فقدان الدم

يؤدي فقدان الكثير من الدم الناتج عن الإصابة الكبيرة أو النزيف الداخلي، إلى نقصان كمية كبيرة من الدم في الجسم، مما يؤدي إلى انخفاض حاد في ضغط الدم.

تسمم الدم

عندما تدخل العدوى في الجسم وتذهب إلى مجرى الدم فتؤدي إلى تسمم الدم، وبالتالي يمكن أن تؤدي إلى انخفاض في ضغط الدم.

الحساسية المفرطة

الحساسية المفرطة، هي التي يمكن أن تحدث بسبب بعض الأنواع من الأطعمة، الأدوية، ولدغات الحشرات.

وينتج عن ذلك حدوث مشاكل في التنفس، والحكة، وتورم الحلق، وانخفاض خطير في ضغط الدم.

نقص العناصر الغذائية في النظام الغذائي  يمكن أن يكون نقص فيتامين ب 12 والحديد الجسم سبب يمنع من إنتاج ما يكفي من خلايا الدم الحمراء، مما يتسبب في انخفاض ضغط الدم بشكل ملحوظ.

 أعراض انخفاض الضغط

توجد بعض الأعراض المرافقة لانخفاض ضغط الدم، مثل الرؤية الضبابية، الإرتباك أو صعوبة التركيز، الدوار، الإغماء، القيء، والضعف العام للجسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *