كيف تتخلص من رائحة الثلاجة، تعتبر رائحة الثلاجة الكريهة من المشاكل التي تسبب الكثير من الأذى للأشخاص بالأخص لكونها تحمل العديد من الميكروبات وتنشر تلك الرائحة في مختلف أرجاء البيت بمجرد فتحها، وعليه أولا أن تدرك السبب وراء تلك الرائحة إذا كان متعلق بوجود طعام منتهي الصلاحية أم الرائحة متعلقة بالثلاجة نفسها، ومن خلال الخطوات السهلة التي نذكرها خلال هذا الموضوع يمكن التخلص من تلك الرائحة بمنتهي السهولة.

أسباب رائحة الثلاجة الكريهة

كما ذكرنا لك أنه في البداية عليك ان تعرف السبب وراء رائحة الثلاجة الكريهة تلك؛ عليك بتفحص جميع المأكولات التي تتواجد في الثلاجة لعل يكون أحداها فاسدا هو ما تسبب بتلك الرائحة، وعليه فيجب التخلص منها.

كذلك قد يكون بسبب تراكم الطعام وبقايا الطعام في الثلاجة، امتلاء الثلاجة بمحتويات كثيرة تعيق قدرة الثلاجة على توزيع الهواء بين الأطعمة المختلفة، قد يكون التيار الكهربي قد انقطع لساعات أدت إلى تلف المأكولات بداخل الثلاجة، وأنت لا تعلم.

خطوات التخلص من رائحة الثلاجة

بعد أن تعرف السبب الحقيقي وراء رائحة الثلاجة تلك عليك الآن بالبدء في التخلص من تلك الرائحة، في البداية عليك بغسل الثلاجة وتنظيفها إن وجد بقايا للطعام وحل المشكلة الأساسية التي تسببت في تلك الرائحة، يعد وضع قطعة من الفحم النشط بداخل الثلاجة من المكونات الطبيعية التي تساعد في امتصاص الروائح الكريهة من الثلاجة.

أيضا ملعقة من القهوة المطحونة في طبق صغير تساعد أيضا في التخلص من تلك الرائحة المزعجة، أو يمكنك أثناء غسل الثلاجة القيام برش ومسح الثلاجة بالقليل من الماء المخفف بالكلور، وتعريض الثلاجة للهواء قليلا، يمكن أيضا وضع القليل من بيكربونات الصوديوم والتي تعمل كذلك على امتصاص الرائحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *