وصفات طبيعية للشعر الجاف، يعد جفاف الشعر من أكثر المشاكل انتشارا بين الفتيات والسيدات، وذلك الجفاف قد ينتج بسبب كثرة الصبغات على الشعر أو الإهمال في ترطيب الشعر، وعلى الرغم من توافر العديد من مستحضرات التجميل التي تقلل وتعالج مشكلة الشعر الجاف إلا أن بسبب تكلفتها الباهظة أحيانا ما يبتعد الشخص ويتجنب استعمالها، ومن خلال موضوعنا اليوم أحضرنا لك عدد من الوصفات السهلة التي تمكنك من التخلص من مشكلة شعرك الجاف بمنتهي السهولة.

وصفات طبيعية للشعر الجاف

أولا عليك الاهتمام بنظافة فروة رأسك والتي قد تسبب منع الترطيب لبصيلات الشعر وبالتالي تسبب جفافه وتقصفه في أوقات كثيرة، وعليك باستخدام نوع الشامبو والبلسم المناسب للعناية مع نوع شعرك.

ماسك زيت الزيتون والبيض

في وعاء جانبي يتم خفق بيضة مع إضافة ملعقة من زيت الزيتون مع 2 ملعقة طعام مايونيز ويتم خفق المكونات جيدا للحصول على مزيج متجانس، ويتم تطبيق هذا الخليط على الشعر ويترك 30 دقيقة، ويشطف بعدها بالطريقة العادية بالماء والشامبو.

ماسك الافوكادو للشعر الجاف

حبة من الافوكادو متوسطة الحجم، ويتم تقشيرها وتقسميه لنفصين وإزالة اللب منها، وتوضع في الخلاط مع إضافة ملعقة من زيت الزيتون وصفار بيضة واحدة، ويخلط جيدا حتى الحصول على مزيج متجانس، ويطبق على الشعر، ويترك حوالي 10 دقائق، ويغسل الشعر بعدها بالماء والشامبو.

ماسك الموز والعسل

في خلاط كهربائي نضيف ثمرة من الموز مع 3 ملاعق طعام من العسل الأبيض، ربع ملعقة من زيت اللوز الحلو، ونخلط جيدا ويطبق على الشعر حوالي نصف ساعة، ويغسل بعدها جيدا.

قناع البيض والزبادي

وعاء نضع به كوب زبادي بلدي مع إضافة بياض بيضة واحدة، ونخلط جيدا المكونات ويطبق على الشعر حوالي نصف ساعة، ويشطف بعدها بالماء والشامبو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *