تعرف على أهم الوصفات للتخلص من آلام الظهر، تعد الإصابة بآلام الظهر من أكثر المشاكل الصحية والمؤلمة التي يتعرض لها كثير من الأشخاص وما لا تعلمه أن آلام الظهر قد تسبب لك الصداع المستمر وعدم الارتياح وتختلف درجة الإحساس بالألم وفقا لمدى الحالة المرضية للشخص نفسه، كما ان تجاهل آلام الظهر وعدم الاهتمام باتخاذ الاجراء الطبي المناسب للعلاج منها قد يسبب تدهور الحالة المرضية للشخص، ولذلك يجب دوما عدم تجاهل تلك الالام.

زيوت طبيعية للتخلص من ألم الظهر

الطب البديل وهو التداوي بالأعشاب والزيوت العطرية وما يجهله عدد من الأشخاص أنه يمكن من خلال استخدام نوعية من الزيوت تقليل الشعور بالألم في أنحاء الجسم المختلفة ومن ضمنها زيت النعناع والزنجبيل والليمون وزيوت أخرى نذكرها لكم.

وصفات زيت النعناع

يعد زيت النعناع المركز هو أول من يحتل قائمة الزيوت العطرية التي تعمل على تخفيف الشعور والاحساس بالألم لكونه يحتوي على المنتول الذي يعد بمثابة أكسيد سحري للتخلص من الشعور بالألم في دقائق قليلة.

سمات زيت الزنجبيل

كذلك زيت الزنجبيل المركز الذي لا يساعد فقط في تخفيف حدة الإحساس بالألم بل أيضا يساعد في تقليل التهابات المفاصل والعظام لكونه يحتوي على مضادات الالتهاب، وذلك من خلال القيام بتدليك الجزء المصاب بقليل منه.

زيت الليمون وزيت اللافندر

أما زيت عشبة الليمون المركز والذي يعد من أكثر الزيوت العطرية الغنية بمضادات الالتهاب والتي يساعد التدليك بها على تسكين الألم في أقل من نصف ساعة، أما زيت اللافندر فهو يساعد على تخفيف حدة الألم وكذلك يعمل استرخاء الاعصاب ويقلل من حدة التوتر والشعور بالأرق.

زيت الروز ماري للروماتيزم

أما زيت الروز ماري المركز فيعد بمثابة علاج فعال قوي في حالات الإصابة بالروماتيزم وكذلك مسكن قوي في إصابة العضلات بالتشنجات مثل التشنجات التي تسببها الدورة الشهرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *