طبق الدجاج المحشي بالجبنة والسبانخ، طبق الدجاج المحشي بالجبن والسبانخ من أكثر الاطباق الشهية والتي تحمل القيمة الغذائية الكبيرة للإنسان لما تحتويه السبانخ من معادن وفيتامينات وحديد والتي تعوض الجسم عن ما ينقصه من فيتامينات وعناصر أساسية يحتاج إليها، كذلك الجبن وهو من منتجات الالبان التي تحتوي على الكالسيوم والمغنسيوم الذي يحتاجه الجسم أيضا، ومن خلال هذا الموضوع نتعرف سويا على الخطوات السهلة لإعداد هذا الطبق اللذيذ.

طبق الدجاج المحشي بالسبانخ والجبنة

نقوم بتحضير 4 صدور من الدجاج المخلي المدقوق، كيلو جرام من أوراق السبانخ المغسول جيدا والمفروم، بيضتين، 4 ملاعق طعام من القرشلة الكعك المطحون (البقسماط)، ربع ملعقة من الزبد، ملعقة من الخل، عصير ثمرة ليمون، نصف ملعقة من الكمون المطحون، ملح، وفلفل أسود، ربع كوب من الجبن الموتزاريلا.

تحضير طبق الدجاج بالجبن والسبانخ

بعد القيام بغسل السبانخ جيدا وفرمها نقوم بطهيها مثل الخضار السوتيه أي الطهي على بخار الماء وذلك لحوالي عشرة دقائق، يتم تحضير الجبن الموزاريلا بتقطيعها لمكعبات او بشرها، نقوم بخلط السبانخ مع الجبن الموزاريلا، وإضافة الملح والفلفل الأسود، ونبدأ بحشو صدور الفراخ التي تم مسبقا غسلها جيدا ودقها حتى تتمكن من لفها بشكل سهل وبسيط.

نبدأ في طبق أخر بسكب البقسماط أو الكعك المطحون كما يطلق عليه، وطبق أخر عميق يتم فيه خفق البيض بقليل من الفلفل الأسود جيدا، نبدأ بأخذ قطع صدور الدجاج المحشية بالجبن والسبانخ وغمرها في مخفوق البيض وبعدها البقسماط حتى تغطي بطبقة منه كاملة، في مقلاة غير لاصقة على النار يتم وضع الزبد والزيت النباتي حتى يسخن، ويتم القلي حتى يحمر الوجه لمدة 8 دقائق تقريبا.

في صينية الفرن نرص الدجاج المحشي وعليه الخل وعصير الليمون، ويدخل الفرن حوالي عشرة دقائق، ويخرج ويقطع لقطع دائرية تقدم ساخنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *