أسباب ظهور التجاعيد في عمر مبكر، مع تقدم العمر بشكل طبيعي تبدأ التجاعيد بالظهور على الوجه، فنجد الخطوط الدقيقة بجانب الفم والعين وأسفل العين، ولكن تكون مصدر إحراج وقلق إذا بدأت في الظهور في عمر مبكر، هنا لا يكون عامل السن هو السبب ولكنها عادات يومية تظهر التجاعيد وقد نقوم بتكرارها دون أن نعلم تأثيرها، فما هي تلك العوامل؟

تجاعيد الوجه

تظهر التجاعيد كتطور طبيعي للبشرة نتيجة لتخطي الشخص عمر الأربعين، ويصاحبها تمدد الجلد وظهور علامات تقدم العمر، ولكن قد تظهر لدى بعض النساء في عمر مبكر، تؤثر على طلتهن ويظهرن بشكل كبير في السن وبشكل غير حيوي، لذلك يجب أن نتعرف على الأسباب المؤدية لظهور التجاعيد للتوقف عن تكرارها.

أسباب ظهور التجاعيد في عمر مبكر

  • التغذية

للطعام والتغذية دور كبير في الحفاظ على صحة الجلد والبشرة، فقد يكون النظام اليومي المتبع خالي من الأطعمة التي تفيد البشرة وتوفر لها احتياجاتها من مغذيات طبيعية، لذلك يجب أن نزيد من تناول تلك الأطعمة لمنع البشرة من الذبول مثل الخيار والزنجبيل والقرفة والعسل والليمون والأناناس والألوفيرا واللوز والجزر والحلبة والموز.

أسباب ظهور التجاعيد

  • الحالة النفسية

تتأثر البشرة بشكل مباشر وغير مباشر بالحالة النفسية، فإن تلك الفترة تتطلب منا الكسل وكثرة تناول الطعام وخاصةً الأطعمة الغير صحية، وكذلك قلة أوقات الراحة وأوقات النوم.

  • المكياج

عدم إزالة طبقة المكياج الموضوعة على البشرة بشكل صحيح، يؤدي إلى كثرة تراكم المواد الكيماوية إلى داخل مسام البشرة ومع الوقت تنسد المسام ويقل إنتاج الكولاجين فتتضرر البشرة وتظهر التجاعيد.

  • الترطيب

تحتاج البشرة إلى الترطيب الدائم طوال الوقت سواء بشكل طبيعي أو غير طبيعي من خلال شرب الكثير من الماء على مدار اليوم، وتناول الفاكهة والخضروات الغنية بالمياه، وكذلك التي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الوصول لمرحلة التجاعيد المبكرة.

نصائح لتجنب التعرض للتجاعيد المبكرة

  1. تناول الأسماك بشكل خاص لما تحتويه من بروتينات وأوميجا 3.
  2. الاهتمام بتناول فيتامين سي واستخدام مرطبات فيتامين سي لأنها تحفز الجلد لإنتاج الكولاجين.
  3. الاهتمام بالبشرة بشكل منتظم مثل الترطيب والتقشير.
  4. وضع كريم واقي لأشعة الشمس عند الخروج وارتداء النظارات الشمسية لحماية العين.
  5. التعود على النوم على الظهر لا إحدى الجانبين حتى لا تظهر خطوط الوجه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *