أشهى أطباق المطبخ السعودي، يشتهر كل مطبخ خاص ببلده العربي بعدد من المأكولات التي تميزه عن غيره من المطابخ الأخرى لسائر البلدان العربية، ومن خلال موضوعنا اليوم نتحدث عن أفضل وصفات المملكة العربية السعودية، ونحن نعلم جيدا أن المطبخ السعودي به العديد من الأطباق الشهية التي لا يستطيع أي شخص مقاومة لذة وجمال طعمها مهما كانت قوة إرادته.

طبق السلطة الخضراء بالصوص

يشتهر مطعم هرفي بالمملكة بإعداده لطبق السلطة الخضراء المميز بالصوص اللذيذ الذي يعد سر وصفته، نبدأ بتحضير 5 حبات من الطماطم حجم متوسط، 2 حبة من الخيار، 6 أوراق من الخس الطازج، 2 حبة من الجزر متوسطة الحجم مبشورة، ربع كوب ذرة مسلوقة، ريع كوب جبن شيدر مبشور، 2 ملعقة من المايونيز، 2 ملعقة من الكاتشب، 2 ملعقة من المسطردة، ملعقة طعام زيت زيتون، فلفل أسود وملح.

نبدأ بتقطيع حبات الخضار لمكعبات متوسطة الحجم بداخل وعاء عميق، ونضيف الجزر المبشور، والجبن والذرة، ونجهز وعاء أخر نضع به الكاتشب والمايونيز والمسطردة مع زيت الزيتون، ونقلب جيداً حتى نحصل على مزيج متجانس ونضيف هذا الخليط للخضار المقطع ويقلب، وندخله للثلاجة لمدة لا تقل عن ساعتين.

وصفة دجاج فروج

نبدأ بتجهيز دجاجة حجمها متوسط، كوب زبادي، 4 حبات من الطماطم المعصورة، 2 حبة من البصل متوسط الحجم مبشور، ملعقة طعام من الخل، ملعقة من التوابل، الكمون والزنجبيل والقرفة، والبصل البودر والثوم البودر، وربع كوب عصير ليمون، 2 ملعقة من زيت نباتي.

نقوم بتقطيع الدجاجة إلى نصفين، وفي وعاء نضيف التوابل مع الليمون وعصير الطماطم والخل مع الزيت، ونخلط جيدا للحصول على مزيج متجانس، ونضيف إليه البصل المبشور وكوب الزبادي، ونخلط مرة أخري ثم يسكب المقدار على الدجاجة، ويتم لفه بورق الاستريتش، وندخلها للثلاجة حوالي 6 ساعات على الأقل أو ليلة كاملة.

نسخن الفرن على درجة حرارة عالية، وندخل الدجاجة على شبكة الفرن وتترك حوالي 30 دقيق، ويتم تقليب الدجاجة من وقت لأخر حتى النضج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *