اعداد شاي الكرك في المنزل، يعد شاي الكرك من أحد المشروبات الشهيرة والمعروفة بقيمتها الغذائية الكبيرة وفائدتها للجسم، وما لا يعلمه الكثير من الأشخاص أن مشروب الكرك من المشروبات التي يسهل إعدادها، كما انها عبارة عن خليط أو مجموعة من التوابل وتخلط مع أوراق الشاي مع إضافة مكونات أخري مختلفة لينتج لنا كوب من شاي الكرك الشهي اللذيذ، والذي نذكر لكم كيفية تحضيره من خلال موضوعنا بالتفصيل.

كوب شاي الكرك بالقرفة

نحضر 2 كيش شاي، 2 حب من الهيل، 2 عود قرفة، حبة قرنفل، نصف قطعة زنجبيل طازج، 2 ملعقة من السكر، 3 ملاعق طعام من الحليب، كوب وربع ماء.

في وعاء مناسب على نار متوسطة نضع مقدار الماء مع الزنجبيل والهيل والقرنفل والقرفة، ونتركها حتى تغلي على النار، بعدها يرفع المقدار من على النار، ونضيف الشاي إليه مع السكر، ونقلب نتركه دقيقتين ونضيف اللبن بعدها، ونرفعه على النار مرة أخري لدقيقة، ونقلب جيدا، ويصفي ويشرب ساخن.

شاي الكرك بالزعفران

نجهز ملعقة إلا ربع من الشاي، ربع ملعقة من مطحون الحبهان، 2 ملعقة طعام لبن مكثف، مقدار كوب ماء، ربع ملعقة من الزعفران المطحون، سكر للتحلية.

في وعاء على نار متوسطة نضيف الماء، وبعد غليانه نضيف الشاي مع مسحوق الحبهان، والزعفران، ونهدئ النار ونتركه على النار قليلا، بعدها نضيف اللبن المكثف، ونقلب جيدا ويرفع من على النار ويتم تحليته بالسكر، ويقدم.

ما فوائد شاي الكرك

يعود شاي الكرك على الجسم بالعديد من الفوائد أهمها؛ أنه يقوم بتحسين وظائف الجهاز الهضمي، ويقلل الشعور بالغثيان، ويعمل على معادلة نسبة السكر في الدم، ويساعد على التركيز ويقي القلب من الإصابة بالجلطات، ويقلل امتصاص الجسم للدهون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *