طريقة عمل طبق القدرة الفلسطينية بالدجاج، القدرة الفلسطينية بالدجاج معروف إنه من أشهر الأطباق التي توجد في المطبخ الفلسطيني و هو أيضًا معروف بمذاقه المتميز وكذلك طعمه الشهي وهو عبارة عن أرز بسمتي مطبوخ مع بهارات مميزة ثم يتم بعد ذلك سلق الدجاج ثم يحمر بالفرن ثم يزين بعد ذلك الطبق بالمكسرات المحمصة ثم يقدم والأن سوف نتحدث عن كيفية عمل هذا الطبق بأبسط الطرق.

طريقة عمل القدرة الفلسطينية بالدجاج

مكونات القدرة الفلسطينية، دجاجة، مع نصف كوب من الحمص، مع كوب ونصف من الأرز البسمتي، مع 3 كوب مرق دجاج، مع بصلة مفرومة ناعمة، مع بصلة مقطعة شرائح، مع فص ثوم مفروم، مع ملعقة صغيرة ملح، مع نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود، مع نصف ملعقة صغيرة قرفة ناعمة، مع ملعقة صغيرة كركم، مع 8 حبات هيل، مع 3 ملاعق كبيرة زيت.

طريقة تتبيل الدجاج

مكونات التتبيل، ملعقة ونصف صغيرة من الملح، مع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، مع ملعقة صغيرة بهار حلو، مع ثلاثة أربع ملعقة صغيرة من هيل الناعم، مع نصف ملعقة صغيرة من ببريكا، مع 2 ملعقة كبيرة زيت.

للتزيين نحضر كاجو ولوز محمص.

تحضير القدرة الفلسطينية

نقوم بوضع  قطع الدجاج في بولة بها ماء ثم نضيف إليها الملح والبصلة المقطعة شرائح ونتركها على النار حتى تنضج جيدًا ثم نقوم بتصفيته من المرق ثم نقوم بخلط مكونات التتبيلة مع قطع الدجاج ونقلبهم جيدًا حتى يمتص الدجاج نكهة التتبيلة ونضعها في الفرن حتى تتحمر جيدًا بعد ذلك نضع الزيت على النار حتى يغلي ثم نضيف فيه البصل المفروم والثوم ونقلب حتى يصبح البصل طريًا.

ثم نضيف الحمص ونقلب لمدة دقيقتين ثم نضع الأرز ونحمصه مع بقية المكونات ونستمر في التقليب ثم نضيف مرق الدجاج والملح والفلفل والقرفة والكركم وحبات الهيل ونتركهم على نار عالية حتى تغلي ثم نخفف النار ونترك الأرز حتى ينضج مع التقليب المستمر ثم نضع الأرز في طبق التقديم وفوقه الدجاج المحمر والكاجو واللوز المحمص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *