تم الإعلان من قبل وزارة التربية والتعليم أنه سيتم بدء العام الدراسي الجديد لعام 1442 خلال الأسابيع القادمة، وذلك لكي يتم معرفة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والإداريين والمعلمين أوقات ومواعيد العمل والأجازات، ووفقاً للإعلان أنه سيتم بدء العمل الإداريين بعد أسبوعين، والمعلمين بعد ثلاثة أسابيع تقريباً، والطلاب سيتم بدء عملهم في الأسبوع الثاني من شهر محرم لهذا العام 1442.

موعد بداية العمل الدراسي الجديد عام 1442:

أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية أنه سيتم بدء العمل الدراسي للطلاب والمعلمين وأعضاء هيئة المعلمين خلال الأسابيع القادمة، حيث أنه سيتم بدء عمل أعضاء هيئة التدريس والإداريين يوم الأحد الموافق 26 من ذي الحجة عام 1442ه‍.

في حين يبدأ عمل المعلمين في اليوم الموافق 4 من شهر محرم عام 1442ه‍، معنى ذلك أنه يفصلنا عن بداية العام الدراسي الجديد فقط 26 يوم.

التقويم الدراسي بعد إجراء التعديلات عليه عام 1442:

أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية أنه سيتم بدء العام الدراسي الجديد خلال الفترة القادمة، ولكن الذي تريد المملكة العربية تحديده الآن هو طريقة الدراسة في العام الدراسي الجديد.

بسبب الظروف التي يمر بها العالم وهو إنتشار فيروس كورونا، فيتم تحديد طريقة الدراسة في العام الدراسي الجديد على أساس الحالة الوبائية للفيروس، فمن المحتمل ذهاب الطلاب إلى المدارس بكامل طاقتهم الإستيعابية، أو بنصفها.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية أنه من المحتمل إستمرار الدراسة في العام الجديد على الإنترنت، وذلك للحد من إنتشار الفيروس.

أهمية معرفة التقويم الدراسي لعام 1442.

أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية أنه لابد من الإطلاع على مواعيد العام الدراسي بعد التعديل، لمعرفة متي سيتم بدء العام الدراسي، وأول يوم يبدأ فيه الطلاب عملهم الدراسي ويقوموا بواجبهم العلمي على أكمل وجه.

ومعرفة اليوم الذي سيتم بدء عمل المعلمين والإداريين وأعمال هيئة التدريس فيه، وقد تم الإعلان من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية على مواعيد بدء كل هذه المطلوبات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *