طريقة عمل كيكة الزعفران باللبن، تعتبر كيكة الزعفران باللبن من أكثر الحلويات التي يعشقها الكثير من الناس لكونها من أنواع الحلويات الخفيفة الدسم، والتي تتميز بالطعم الشهي الرائع اللذيذ، كما انها تحمل قيمة غذائية كبيرة للجسم وسهلة للغاية في تحضيرها وإعدادها، كما ان المكونات الخاصة بها غير مكلفة، ويمكنك من خلال موضوع اليوم بأتباع الخطوات التي سنذكرها تحضيرها في مطبخك كأنك شيف عالمي.

كيكة الزعفران باللبن

مكونات خلطة الكيكة؛ عليك بإحضار كي من الكيك الجاهز من أي سوبر ماركت ويستحب أن يكون من الكيس الذي تحتوي مكوناته على الفانيليا مع تحضير ملعقة طعام من الزعفران المطحون، 3 ملاعق طعام من الدقيق، 3 بيضات، ملعقة من الزيت وربع كوب من الماء.

مكونات تشريبة الكيكة؛ 2 كوب من اللبن الحليب البلدي مع علبة لبن متوسطة الحجم اللبن الجاهز مع ملعقة من الزعفران الناعم.

مكونات كريمة الكيكة؛ 2 ملعقة طعام من كريمة الحلويات وهي كريمة الخفق، كيس كريمة دريم، 2 ملعقة طعام من السكر الناعم.

طريقة عمل كيك الزعفران

في وعاء نضع البيض مع الزيت والماء ويخفق جيدا حتى تحصل على مزيج متجانس، ونضيف كيس الكيك الجاهز مع الزعفران والدقيق، نلاحظ تغيير لون العجين للأصفر، نخلط باستمرار حتى نحصل على القوام المناسب بعدها يصب في صينية فرن مستطيلة مدهون بالسمن ومرشوش بالدقيق لتجنب لصق الكيك بالصينية، وتدخل للفرن في درجة حرارة متوسطة حتى النضج.

خلال نضج الكيكة بالفرن نقوم بتحضير التشريبة، في وعاء على النار نضيف اللبن ومكونات التشريبة الخاصة ويتم التقليب حتى الغليان، بعد نضج الكيكة تسكب التشريبة عليه، يتم وضع الكيكة بعدها في الثلاجة لمدة 5 ساعات ويتم التزيين بعدها بالكريمة المخفوقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *