زيوت شد البشرة وحماية من أشعة الشمس، بسبب تعرض الشمس لأشعة الشمس المستمرة والهواء وعدم التنظيف المستمر للبشرة مع التعرض للأتربة، تفقد البشرة الكثير من المواد المرطبة لها والتي تسبب جفافها، وبالتالي ظهور ترهلات الجلد وعلامات التجاعيد، ومن خلال موضوع اليوم نذكر لكم عدد من الوصفات الطبيعية التي تعتمد على الزيوت والتي ستضفي الجمال على بشرتك وتعمل على شدها وتقاوم علامات تقدم السن المبكرة.

زيوت شد البشرة

من أهم الزيوت التي تعمل على شد البشرة وتضفي بالحيوية والجمال عليها هي؛ زيت الصبار واللوز وزيت الزيتون وجوز الهند والتي نذكر لكم كيفية استخدامها بشئ من التفصيل.

زيت الصبار لشد البشرة

يعتبر زيت الصبار من أحد الزيوت التي تساعد على شد البشرة بدرجة كبيرة للغاية، كما انه يعمل كمطهر للجلد ومقاوم للبكتريا والترسبات في مسام البشرة، ويعمل كمعالج للبشرة من مشكلة الجفاف ويقلل من ظهور الهالات السوداء تحت العين، ويزيل الرؤوس السوداء في البشرة، ويمكنك شراء زيت الصبار من الصيدليات أو محلات العطارة الكبيرة، ويتم تدليك البشرة به مرتين في الأسبوع قبل النوم.

زيت الزيتون للعناية بالبشرة

يجب ان تقوم بشراء زيت الزيتون من مكان معروف ومعلوم مصدره ويفضل أن يكون بكر، ويتم استخدام زيت الزيتون بتسخين مقدار منه على نار هادئة لمدة دقيقة، ويتم تدليك البشرة به لمدة 10 دقائق بشكل يومي، ويعمل على تقليل ظهور علامات الاجهاد على البشرة، ومد البشرة بالحيوية والانتعاش، والتخلص من البقع الداكنة، وعلاج أثار الحبوب والحد من ظهورها.

زيت اللوز لمسام البشرة

أما زيت اللوز فإذا كنت ترغبين في تقليل مسام الوجه الواسعة فعليك بتدليك البشرة بزيت اللوز، كما أنه يعمل على ترطيب البشرة ونفخ الشفاه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *