طريقة عمل خبز الذرة، يعتبر خبز الذرة من أشهى أنواع الخبز والتي يفضلها الكثير من الناس لكونه مناسب لجميع الفئات كما يراعي من لديهم حساسية تجاه طحين القمح، كما أن خبز الذرة ينصح به لكل من يريد إنقاص وزنه كذلك للأشخاص الذين يعانون من عسر الهضم المزمن، ويفضل تناوله عن غيره من أنواع الخبز في وجبتي الإفطار والعشاء.

طريقة عمل خبز الذرة

  • نقوم بتحضير كوب ونصف دقيق الذرة، 2 موب من طحين القمح، ملعقة من الملح، نصف كوب زيت نباتي أو سمن أو زبدة، 2 بيضة، ملعقة طعام من البيكنج بودر، كوب ونصف من اللبن، 3 كوب من السكر.
  • نهز وعاء عميق ونضع فيه دقيق القمح والذرة مع الملح والسكر وإضافة البيكنج بودر ونقلب جيدا، ونضيف بعدها مقدار الزيت ونقوم بلعجن جيدا، نضيف مخفوق البيض ونعجن مرة أخرى، وبعدها يضاف اللبن الدافئ تدريجيا حتى نحصل على عجين متماسك ناعم.
  • نقوم بتغطية العجين وتترك في مكان دافئ لمدة ربع ساعة تقريبا، نبدأ بعدها بسكب العجين في صينية ذات الشكل المستطيل، وتدخل إلى فرن ساخن بدرجة حرارة عالية، وتخبز لحوالي 30 دقيقة، حتى تمام النضج، وتكون أصبحت جاهزة للتقديم.

خبز الذرة بالزبادي

معيار ونصف من طحين الذرة مع 3 ملاعق طعام من دقيق القمح، ملعقة من الملح مع ملعقة من السكر مع بيكنج بودر، 2 كوب من الزبادي، بيضة و3 ملاعق من السمن.

في مقلاة غير لاصقة يضاف السمن حتى يسيح، ونبدأ بنخل الدقيق مع إضافة الملح والسكر والبيكنج بودر، نصب اللبن الزبادي عليه والبيضة ونعجن جيدا ونضعه في المقلاة وندخلها الفرن في درجة حرارة عالية حتى تمام النضج، وتقدم بالهنا والشفا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *