طريقة عمل كرات البطاطا بالبشاميل، البطاطا من أكثر الأكلات التي يتم تناولها حول العالم كله بطرق وأكلات مختلفة حيث تكون من أكثر الأكلات التي يكثر تناولها بجانب الكثير من الأطعمة تحتوي على بعض العناصر الغذائية التي تفيد الجسم، لهذا سوف نعرض لكم عبر هذا المقال طريقة عمل كرات البطاطا بالبشاميل بمكونات وخطوات سهلة للغاية وتجهيزها بمذاق رائع ولذيذ.

طريقة عمل كرات البطاطا بالبشاميل

المكونات، أربع حبات بطاطا مسلوقة ومهروسة نصف كوب زبدة أو 2 حبة بيض وكوب بقسماط وملعقة صغيرة من الملح الناعم ونصف ملعقة من الفلفل الأسود وكوب من الطحين و2 كوب كريمة الطبخ.

طريقة تحضير كرات البطاطا بالبشاميل

أولا نبدأ بتجهيز وعاء على النار ونضيف إليه الزبدة وبعد أن تذوب نبدأ بإضافة الطحين ويتم تقليب هذه المكونات مع بعضها حتى يتشرب الطحين الزبدة، ثم نبدأ بإضافة كريمة الطبخ مع الاستمرار بالتقليب حتى يصبح الخليط متجانس ومتماسك معاً.

في الخطوة التالية نقوم بوضع البطاطا المهروسة ونضيف إليها الملح والفلفل الأسود وتقلب المكونات مع بعضها حتى تتجانس، ثم يتم وضعها في الثلاجة لمدة خمس ساعات حتى يتماسك الخليط معاً.

بعد ذلك نقوم بإخراجها من الثلاجة ونقوم بعمل هذه الخلطة على هيئة كرات ويتم وضعها في البيض بعد خفقه ثم يتم وضعها في البقسماط ثم نحضر مقلاه فيها كمية مناسبة من الزيت، ويتم تسخين على نار هادئة ثم يتم وضع الكرات حتى يصبح لونها ذهبي ثم يتم وضعها في طبق التقديم، ويتم تناولها بجانب سلطة الطحينة أو الكاتشب أو المايونيز أو البطاطس المقلية وبالهناء والشفاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *