طريقة عمل فطيرة الطماطم بالجبنة الشيدر، تعتبر فطيرة الطماطم من أكثر الوصفات التي لا تحتاج الكثير من الوقت ولها رائع ومميز، ويتم استخدام عجينة البف باستري الجاهزة بجانب الجبنة الشيدر وشرائح الطماطم وتكون من أكثر المقبلات التي لها مذاق رائع، وتعتبر وجبة خفيفة للغاية لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل فطيرة الطماطم بالجبن الشيدر مكونات وخطوات سهلة للغاية.

عمل فطيرة الطماطم بالجبنة الشيدر

المكونات، عجينة فطائر جاهزة و4 حبات من الطماطم المقشرة مقطعة إلى شرائح سميكة وملعقتين من الريحان المفروم وملعقة صغيرة من الملح وملعقة من الفلفل الأسود ونصف ملعقة من الثوم البودر وكوب من الجبنة الشيدر المبشور.

طريقة تحضير فطيرة الطماطم بالجبنة الشيدر

أولا نبدأ بتسخين الفوم وتقطيع الطماطم إلى شرائح تكون عريضة ونضعها على مناشف ورقية ويتم تركها حتى يتم امتصاص الماء بشكل كامل.

بعد ذلك نقوم بفرد عجينة الفطائر الجاهزة في الصينية المناسبة لها ويتم وضعها في الفرن لمدة عشر دقائق حتى يصبح لونها ذهبي وفي الخطوة التالية نبدأ بـ إضافة شرائح الطماطم، ونضيف إليها الفلفل الأسود والثوم البودر وكذلك الملح والريحان المفروم ويتم تكرار الطبقات حتى تنتهي كمية الطماطم.

بعد ذلك نبدأ بإضافة الجبنة الشيدر فوق الطماطم وتوزيعها بشكل جيد ثم نقوم بوضعها في الفرن لمدة 35 دقيقة على درجة حرارة متوسطة حتى تنضج بشكل جيد، ثم بعد ذلك يتم إخراجها من الفرن وتترك حتى تبرد ويتم تقطيعها ووضعها في طبق التقديم، ويتم تناولها بجانب البطاطس المقلية والطحينة أو الكاتشب أو المخلل وبالهناء والشفاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *