طريقة عمل القرصان السعودي بالخضار، تعتبر هذه الوجبة من أكثر الوجبات المعروفة والتراثية في دول الخليج وخاصة في المملكة السعودية و هي الأكلات الشعبية التي يحب كنا ولها الكثير من الأشخاص ويتم تجهيزها في أكثر المناسبات وهذه الوجبة تكون متكاملة ومفيدة للجسم بفضل احتوائها على الكثير من العناصر والمركبات الهامة والبروتينات، ولكنها تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات والفيتامينات وتكون عبارة عن طبقات متتالية من الخبز القرصان المجهز بالقمح ويتم وضعه التتبيله المخصصة بالبهارات ومرق اللحم والخضار مثل الفاصوليا والجزر، لهذا سوف نعرض لكم عبر هذا المقال بشكل مفصل طريقة عمل القرصان السعودي بشكل الصحيح والخطوات المطلوبة لتجهيز بأفضل مذاق.

طريقة عمل القرصان السعودي بالخضار

المكونات، 2 بصل مقطع إلى قطع صغيرة وكأس طماطم مطحون و كوب ونصف من اللحم المقطع إلى قطع صغيرة أو ملعقة من البهارات المشكلة وملعقة من صلصة الطماطم و2 حبة ليمون وملعقة صغيرة من الملح الناعم وأربع أعواد من القرفة.

مقادير الخضار، أربع جزر مقطع مكعبات وكأس فاصوليا مقطعة صغيرة و 2 قرن فلفل حار

مقادير اختيارية، ثلاث عروق باذنجان يقطع كل عرق إلى نصفين وقرع أمريكي صغيرة وثلاث باذنجان صغير وينقع في ماء حتى لا يسود.

مقادير الكشنة، ثلاث بصلات مقطعة صغيرة ونصف أصبع زبدة وملعقة بها مشكلة وقرصان.

طريقة تحضير القرصان السعودي بالخضار

أولا نقوم بوضع البصل في وعاء ونضع عليه المرق، وبعد ذلك نبدأ بـ إضافة البهارات ونضيف عليها اللحم وتقلب المكونات مع بعضها ثم نقوم بوضع الصلصة والطماطم حتى تتسبك بشكل جيد.

في الخطوة التالية نقوم بإضافة الملح والقرفة والليمون الأسود ويترك على نار هادية لمدة 60 دقيقة ثم نبدأ بإضافة الجزر والفلفل وعروق الباذنجان والفاصوليا لمدة عشرون دقيقة حتى تنضج المكونات مع بعضها بشكل جيد.

بعد ذلك نقوم بتجهيز الكشنة ونضع البصل في الزبدة ثم نضيف عليه الملح وبعد أن يصبح البصل لونه ذهبي نضيف إليها البهارات، ويتم رفعه من على النار قبل مرحلة النضج ثم إضافة الباذنجان والقرع الأمريكي لأنه لا يحتاج الكثير من الوقت حتى ينضج.

طريقة رش القرصان

يتم تقشير القرصان في بادية كبيرة ويضاف عليها الكشنه ثم يوضع فوقها المرق واللحم والخضار ويجب أن يكون المرق حار ثم نقوم بتكرار هذه الطريقة حتى انتهاء الكمية، ثم نضيف عليه في النهاية بهارات مشكلة ويتم وضعه في الحافظة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *