نتابع موعد وقفة عرفات يوم الاثنين 10-8-2019 عبر قناة السعودية الأولى، وكيفية متابعة خطبة يوم عرفة 1440 على الهواء مباشرة، بعد تكليف الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، فضيلة الشيخ محمد بن حسن آل شيخ إلقاء خطبة عرفة 1440 ، وتعتزم رئاسة الحرمين الشريفين بنقل خطبة وقفة عرفات لهذا العام مترجمة بخمسة لغات، حتى يتسنى لكافة حجاج بيت الله الحرام سماع خطبة عرفة عبر تردد القناة السعودية الأولى على النايل سات.

خطبة وقفة عرفات 2019-1440 كاملة

يوم عرفة اليوم الذي يتضرع به المسلمون جميعا من شتى بقاع الأرض للتقرب إلى الله بصالح أعمالهم، حيث يهم الحجاج للصعود إلى جبل عرفة، وهو أحد أهم أركان الحج التي يقوم بها الحاج في وقفة عرفات حيث يقيم الحجاج بجبل عرفة حتى طلوع شمس  اول ايام عيد الأضحى.

يحرص المسلمون كافة على صيام يوم وقفة عرفات اتباعا لسنة رسولنا الكريم، إذ جاء حديثه النبوي الشريف “عَنْ أَبِي قَتَادَةَ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: “صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللَّهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ وَالسَّنَةَ الَّتِي بَعْدَهُ”.

القنوات الناقلة لخطبة عرفة لحظة بلحظة

تنقل القناة السعودية الأولى عبر ترددها الجديد شعائر وقفة عرفات 1440 التي يلقيها الدكتور حسين بن عبدالعزيز آل شيخ، حيث يمكن سماع خطبة عرفة لحظة بلحظة بخمسة لغات من خلال القنوات الناقلة لخطبة وقفة عرفات لهذا العام 2019 على الهواء مباشرة.

ومن أحب الأدعية المستجابة يوم عرفة

-رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.

– رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

– رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا.

– رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا.

– رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

– رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ.

– رَبَّنَا إِنَّكَ جَامِعُ النَّاسِ لِيَوْمٍ لَا رَيْبَ فِيهِ إِنَّ اللَّهَ لَا يُخْلِفُ الْمِيعَادَ.

– اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى، اللهم يسرني لليسرى وجنبني العسرى، وارزقني طاعتك ما أبقيتني، أستودعك مني ومن أحبابي والمسلمين أدياننا وأماناتنا وخواتيم أعمالنا، وأقوالنا وأبداننا وجميع ما أنعمت به علينا”.

– اللهم انقلني من ذل المعصية إلى عز الطاعة، واكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك، ونور قلبي وقبري، واغفر لي من الشر كله، واجمع لي الخير.

تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال في وقفة عرفات 1440، وأروع تهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

تحديث الآن: وأشرّقت شمس يوم عرفة اللهم اجعلنا ممن لهم نصيب في الدعاء المستجاب وارفع عنا البلاءوعظم لنا الجزاء، واجعلنا في عيدنا من السعداء،”وكل عام وانتم بألف خير”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *