يتعرض غاز البوتجاز لتراكم الشحوم داخل العين ويزداد تراكمها بمرور الوقت مما يعمل على سدها وبالتالي تقلل من لهب النار وتخفض كفاءة البيوتان ويصبح ضعيفًا بشكل ملحوظ، باتباع بعض الخطوات والتعليمات الواردة في هذه المقالة، ستتمكن من تليين عيون الموقد إلى الأبد.

طرق تنظيف وتطهير عيون البوتجاز من الانسداد

هناك العديد من الطرق التي يمكنك تجربتها لتنظيف العيون المسدودة بغاز البيوتان، ولكل الطرق فعالية تختلف في قوتها حسب شدة الانسداد في العينين:

أولاً: طريقة تنظيف العيون من البيوتان بإبرة

  • ما عليك سوى إزالة العيون المسدودة من مكانها وفركها جيدًا من أي تراكم متبقي باستخدام أداة سلكية أو باستخدام فرشاة صلبة حتى تزيل كل الشحوم، لأنها عادة ما تكون صعبة وعنيدة للغاية، ثم أدخل الإبرة في الثقوب لتنظيفها.

طريقة تنظيف العيون المتكدسة بالليمون والخل

  • اخلطي الخل مع الليمون واستخدمي فرشاة أسنان قديمة أو فرشاة مطبخ سميكة. أفرك عيني مغطاة، ثم أتركها لمدة ساعة، ثم أغسلها جيدًا، ثم أجففها وأعد تركيبها.
  • الخل والليمون لهما تأثير قوي وفعال للغاية في إذابة الشحوم والشحوب والتراكم. لكن احذر من أن هذا الخليط لا يتلامس مع الرخام أو الجرانيت أو منضدة المطبخ حتى لا يتآكل ويبهت لمعانه ويفقد لونه.

: طريقة تنظيف عيون البيوتان بالخل فقط

  • ضع بضع قطرات من الخل في الفتحات المسدودة واتركها لبضع دقائق، فهذا سيساعد على إذابة الشحوم وتنظيفها وفتح الثقوب.

طريقة مختلفة لتنظيف عيون الموقد

  • يمكنك تنظيفها باستخدام صودا الخبز لتنظيف العينين من الموقد، فقط ضعي العيون في كيس بلاستيكي أو وعاء ورشي صودا الخبز على العينين ثم نضع كوب من الخل في زجاجة بخاخة ونرشه على العينين بحيث تتفجران وتتفاعلان مع بعضهما البعض، اتركي الخليط على العينين لمدة 10 دقائق ثم اغسليهما بالماء الساخن والصابون.
  • إذا لم تكن العيون متسخة جدًا، فيكفي نقعها في الماء المغلي، باستخدام الخل والليمون أو الصابون السائل فقط، وتركها لفترة ثم افركها واغسلها جيدًا باستخدام إناء.
  • يمكنك نثر صودا الخبز ببعض الماء المغلي وتركه قليلاً ثم فرك العين، هذه الطريقة فعالة جدًا ولكنها أقل قوة من صودا الخبز والخل لكن يمكنك استخدامها بعد التنظيف العميق للحفاظ على نظافة العين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *