فرد الشعر بالأعشاب الطبيعية،يعد فرد الشعر بالاعشاب من اهم اهتمامات الرجل والمرأة في الوقت الحالي، ويعتبر هذا الأمر ليس بالصعب للتنفيذ في المنزل والحصول عليه، فيمكن أن يتم ذلك عن طريق استخدام بعض الوصفات الطبيعية التي تساهم في تنعيم الشعر، أو عن طريق بعض الطرق الكيميائية التي تنعم الشعر لفترة أطول يمكن أن تصل من ستة إلى ثمانية شهور، ولكن أيضًا يمكن علاج الشعر وتنعيمه وفرده عن طريق بعض الأعشاب الطبيعية.

فرد الشعر بالزنجبيل

يعتبر زيت الزنجبيل محفز قوي وفعال لنمو الشعر وذلك لأنه يحفز تدفق الدم إلى فروة الرأس، ويستخدم في فرد الشعر وتنعيمه بشكل كبير وخاصةً عندما يكون الشعر جاف، وذلك لأنه يحتوي على فيتامينات وفسفور وبوتاسيوم والتي بدورها تقوم بتنعيم الشعر وفرده بشكل طبيعي وفعال.

فرد الشعر باستخدام الزعتر وإكليل الجبل

وصفات فرد الشعر بالأعشاب

يعتبر الزعتر وإكليل الجبل من الأعشاب الطبيعية التي كانت تستخدم منذ قرون بعيدة في الحفاظ على صحة الشعر وجماله، وأيضًا للحفاظ على الشعر حريري ناعم، كما أن الزعتر يعتبر مطهر قوي للشعر، ويمكن الاستفادة منه في تنعيم الشعر عن طريق وضع ملعقة من اكليل الجبل مع ملعقة من الزعتر في إناء واحد ومزجهم بشكل كبير مع بعضهم البعض.
نقوم بعد ذلك بإضافة الماء المغلي إلى الاعشاب حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض، ثم نقوم بترك الخليط حتى يبرد بشكل جيد، ويوضع في اناء زجاجي كبير لحفظ الماسك، وبعد ذلك يتم غسل الشعر بالشامبو كغسلة نهائية.

فرد الشعر باستخدام الحناء

الحناء فوائد عديدة غير أنها تعمل على تلوين الشعر فهي تعتبر لها فوائد عديدة تحافظ على صحة الشعر وتصلح الشعر المتضرر وتحافظ أيضًا على صحة الشعر بشكل كبير.

خلطة العسل والزبادي

نقوم بخلط نصف كوب زبادي مع نصف ملعقة كبيرة من العسل الأبيض وخل التفاح، نقوم بتقليب الخليط حتى يتجانس ثم نقوم بوضعه على فروة الرأس لمدة نصف ساعة، ثم نغسل الشعر بالماء والشامبو.

خلطة الافوكادو

خلط حبة مهروسة من الأفوكادو مع ملعقة صغيرة زيت جنين القمح وزيت الجوجوبا ثم يوضع على الشعر ويغسل بالماء البارد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *