نعومة شعر المرأة ولمعانه تعتبر من أهم الأشياء التي تميز جمال المرأة، حيث أي خلل في شعر المرأة يشعرها بالغضب أو الحزن، ولذلك تحرص كل أنثى على أن يكون شعرها يتمتع بالجمال والنعومة الكافية لإرضائها هي قبل الآخرين، ولأن العوامل الخارجية تؤثر بشكل كبير على الجسم بشكل عام والذي يعتبر الشعر أحد أجزاءه، ولذلك يلزم بين هذه الأمور أن يتم الإهتمام بالشعر جيدا بواسطة العديد من الأمور والتي يتمثل أبرزها في الغسيل الدائم للشعر بفواصل زمنية حفاظا على نظافة الشعر، ومن ثم تغذية الشعر بالكريمات والزيوت التي يحتاجها تعويضا عما يفقده بفعل تلك العوامل الخارجية، ولعل هنالك بعض الوصفات الطبيعية والتي يمكن القيام بها داخل المنزل حيث تعمل على علاج الشعر أو منحه الشكل الطبيعي المطلوب الذي كان قد تغير بفعل العوامل الخارجية.

وصفة ترطيب الشعر

تتكون وصفة ترطيب الشعر من حبة واحدة من الموز، وكوب من حليب جوز الهند، ومقدار ملعقة من الحجم الكبير من زيت اللوز أو زيت الزيتون، وعدد 2 ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، وثمرة واحدة من الأفوكادو.

الوصفة الثانية تتكون من ملعقة من المايونيز، وملعقتان من العسل الأبيض، وثمرة موز، ومقدار ملعقة كبيرة من زيت اللوز أو الزيتون، ومقدار ربع كوب من القهوة، وبلسم للشعر.

الوصفة الثالثة ستتطلب مقدار ملعقتين من زيت جوز الهند، وحوالي نصف كوب من البلسم، وأقل من نصف كوب من جل الصبار، وملعقتين من رحيق الآغاف أو بلسم الصبار، ويمكن استبدال الأخير بالعسل الأبيض.

كل وصفة من الثلاث وصفات السابقة تختلف عن الآخرى، فيتم خلط جميع المكونات السابقة جيدا حتى تتجانس، وفي حالة الوصفات التي تحتوي على ثمرات فاكهة يجب تقطيعها قبل وضعها بالخلاط لضمان أن تكون بالشكل الكريمي المطلوب، بعد الحصول على الخليط المتجانس تماما يجب أن يكون الشعر مغسول بالشامبو وذلك ليكون نظيفا خالي من أي شوائب أو زيوت.

يتم فرد الخليط على الشعر بالكامل من الجذور حتى الأطراف، ثم يتم تمشيط الشعر بواسطة مشط أثناء وجود الخليط وذلك لضمان وصول الخليط لكافة أجزاء شعرك، يتم تغطية الشعر بواسطة كيس بلاستيكي وتركه لمدة لا تتجاوز الساعة ولا تقل عن نصفها، ثم يغسل الشعر مرى أخرى بواسطة شامبو الشعر، ثم يستخدم البلسم بعد ذلك لضمان الحفاظ على رطوبة الشعر التي حصلتي عليها بواسطة الخليط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *