وصفات للعناية بالبشرة الجافة ، تعتبر البشرة الجافة من أنواع البشرة التي تعاني بشكل كبير من نقص الترطيب كما انها تصاب بالشيخوخة المبكرة بسبب نقص الرطوبة والفيتامينات وكثرة التشققات والحكة وتقلل من نضارتها، وعليه فيجب على صاحبة البشرة الجافة مراعاة الكثير من الأمور منها الابتعاد عن غسل البشرة بماء ساخن، يجب غسل البشرة بنوع مناسب من التونر أو الغسول المخصص لنوع بشرتك والابتعاد عن استخدام الصابون أو أي مواد كيميائية.

وصفات للعناية بالبشرة الجافة

نحضر نصف ثمرة من الافوكادو مع حبة متوسطة من الجزر وملعقة عسل أبيض ونصف ملعقة زيت زيتون وصفار بيضة.

يتم طهى الجزرة وهرسها جيدا مع نصف ثمرة الافوكادو حتى الحصول على مزيج متجانس، ويضاف العسل الأبيض وزيت الزيتون مع مخفوق صفار البيضة، ويتم الخلط جيدا، ويطبق الخليط على الوجه بعد غسله، ويترك القناع لمدة ربع ساعة على الأقل، ويغسل بالماء.

وصفة الموز والشوفان

يتم تحضير نصف ثمرة موز ناضجة مع نصف ملعقة من الشوفان المطحون وملعقة من العسل الأبيض، يتم خلط المكونات السابقة جيدا ويضاف الماء تدريجيا لها حتى الحصول على قوام كريمي متماسك، وتطبق على بشرة نظيفة، وتترك حوالي ربع ساعة، ويتم غسلها بالماء.

وصفة العسل وزيت الزيتون

يتم تحضير ملعقة طعام من العسل مع ملعقة من زيت الزيتون وبياض بيضة، ويتم خلط جميع المكونات جيدا للحصول على مزيج متجانس حتى يتكون قوام سميك، ويتم فرد الخليط على الوجه ويترك عشرة دقائق، ويغسل بعدها بالماء.

وصفة الافوكادو والعسل

يتم خلط نصف حبة الافوكادو مع ربع ملعقة من العسل، ويخلط جيدا ويفرد على الوجه لمدة عشرة دقائق ويغسل بالماء.

وصفة الخيار والصبار

بعد تقشير حبة خيار تضرب جيدا في الخلاط مع جيل ورقة من الالوفيرا حتى يكون خليط متجانس ويطبق على الوجه ويترك حوالي نصف ساعة، ويغسل بماء بارد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *