وصفات طبيعية للتخلص من اثار حب الشباب، تعد مشكلة حبوب الشباب من أكثر المشاكل التي تصيب الرجال والسيدات والفتيات في مختلف الاعمار بالأخص في الفئات في سن المراهقة والبلوغ، ويؤدي عدم الاهتمام بعلاجها بالطرق السليمة إلى ترك علامات وبثور في الوجه، والتي غالبا ما تمتلئ بالشوائب وتراكمها يؤدي إلى ظهور البكتريا والتي تسبب تقرحات في البشرة وتعمل على وجود البثور والحبوب مرة أخري، واحمرار وتهيجات بالبشرة، ومن خلال موضوعنا اليوم يمكنك التعرف على خطوات العناية بالبشرة.

وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكنك الآن تحضيرها في البيت بمنتهي السهولة وبدون تكاليف باهظة وبمكونات متوفرة في المنزل، كما انها تعود على البشرة بالصحة.

قناع العسل والموز

يساعد قناع العسل بالموز على تخلص البشرة من الخلايا الميتة وتجديد انسجة البشرة، ويتم تحضير ثمرة من الموز مع كوب زبادي بلدي مع ملعقة من العسل الأبيض.

في وعاء عميق نقوم بوضع ثمرة الموز مع الزبادي والعسل ويتم الخلط جيدا حتى نحصل على مزيج متجانس ناعم، ويتم تطبيق القناع على الوجه والبشرة ويترك حتى يجف تماما، ونقوم بالفرك، بقطعة قماش نظيفة ناعمة، بعدها اخلصي بشرتك جيدا بالماء.

قناع الكركم والحمص

نحضر مقدار نصف كوب من الحمص المطحون مع 2 ملعقة من الكركم، 2 ملعقة من مسحوق خشب الصندل، 2 ملعقة طعام عصير الليمون أو 2 ملعقة من العسل الأبيض، مقدار من الماء للعجن.

في وعاء عميق نضيف مسحوق الحمص وبودر الصندل مع الكركم، ويضاف العسل الأبيض أو عصير الليمون، ويتم خلط المكونات جيدا مع إضافة مقدار من الماء تدريجيا حتى نحصل على عجين متجانس، ويتم تطبيقه على البشرة ويترك حتى تجف بعدها يتم فركه بفوطه ناعمة، ويغسل الوجه بعدها بالماء البارد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *