مشكلة شعر الوجه الزائد من المشكلات التي تسبب الكثير من الاحراج للفتيات والسيدات، وبما انه لم يعد سوي أيام قليلة تفصل بيننا وبين أول أيام العيد حيث تبحث كل فتاة وامرأة على التخلص من هذا الشعر الزائد للخروج والاحتفال بأيام العيد فقد أحضرنا لك عدد من الوصفات الطبيعية للتخلص من الشعر الزائد.

وصفات سهلة لإزالة شعر الوجه

من أكثر الوصفات الطبيعية التي تستخدم ضمن مكونات الماسكات المعنية بإزالة شعر الوجه وذلك تفتيح البشرة هي فاكهة البابايا حيث تتميز تلك الفاكهة بخاصية تفتيح البشرة ومركب طبيعي مضاد لالتهابات الجلد والحفاظ على صحته.

ماسك البابايا والكركم

نحضر ملعقتين كبيرة من مهروس البابايا الخام ونضيف إليها نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، نخلط المكونات جيدا حتى نحصل على مزيج متجانس ناعم، ونوزعه على الوجه ونقوم بالتدليك بحركات دائرية حوالي 5 دقائق، ونتركه على الوجه ربع ساعة، ونقوم بغسله بالماء، ويفضل تكرار الوصفة ل3 مرات في الأسبوع.

ماسك البابايا واللبن

ملعقتين من مبشور البابايا الخام مع ملعقة من اللبن الحليب، نقوم بخلطهم جيدا حتى تصير عجينة ناعمة ويتم وضعها على الوجه حوالي نصف ساعة وبعدها نفرك بحركات دائرية، ويغسل بالماء، لأفضل النتائج تكرر 3 مرات في الأسبوع.

أهم ما يميز وصفة ماسك البابايا واللبن الحليب كونها تحتوي على مركبات حمض اللبنيك الذي يعمل على تقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة من الجلد، كذلك يساعد على التخلص والقضاء على الرؤوس السوداء وتنظيف مسام البشرة بعمق، بالإضافة إلى إزالة شعر الوجه الزائد ومنع نموه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.