وصفات تطويل الشعر ، هناك الكثير من التساؤلات حول إمكانية تطويل الشعر في البيت بطرق سليمة وسريعة، وتأتي الإجابة بنعم فهناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكنك تحضيرها في البيت وتعمل على زيادة نمو شعرك بشكل صحي وسريع وكما ترغب به كل فتاة وسيدة وذلك لكون الشعر هو زينة المرأة، ومن ضمن الوصفات التي تستخدم لتطويل الشعر تلك التي تدخل زيوت الكتان واللوز جوز الهند، ومن خلال هذا الموضوع فقد أحضرنا عدد من الوصفات الطبيعية للعناية بشعرك.

وصفة زيت الزيتون لتطويل الشعر

نقوم بخفق بيضة في الخلاط جيدا ونضيف عليها ملعقة طعام من زيت الزيتون، ويتم تطبيق هذا الخليط على الشعر من الجذور إلى الأطراف، وبعدها تقومين بلف الشعر بغطاء بلاستيك ويترك لمدة 3 أو 4 ساعات، ويغسل الشعر بعدها بالطريقة العادية.

وصفة زيت اللوز والثوم

يتم هرس عدد من 5 فصوص الثوم مع إضافة 2 ملعقة زيت لوز حلو، ويترك في وعاء بمكان دافئ حوالي ساعتين، بعدها يتم تطبيقه على الشعر من الجذور حتى الأطراف ويلف بغطاء الرأس البلاستيك حوالي 3 ساعات، ويشطف بالماء الدافئ، ولأفضل النتائج يكرر مرتين في الأسبوع.

وصفة زيت الكتان وزيت جوز الهند

يتم إذابة ملعقة طعام من زيت جوز الهند على نار هادئة حتى يتغير لونه بعدها ترفع من على النار ويضاف إليها 2 ملعقة من زيت بذور الكتان، ويتم تدليك فروة الرأس جيدا بخليط الزيوت حتى الأطراف ويغطى حوالي ساعتين كحمام زيت، ويغسل بعدها.

ماء البصل لتطويل الشعر

نقوم بتقطيع حبة البصل متوسطة الحجم إلى أربعة أقسام وتوضع في 2 كوب ماء على النار حتى الغليان، ويترك الماء ليبرد منقوعا به البصل بعدها تقوم بأخذ البصل وعصره، وأخذ ماء البصل المنقوع وغسل الشعر به بشكل مستمر للحفاظ على ترطيب الشعر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *