وزير الإسكان يصرح بأنه تم تدشين خدمات جديدة بالموقع الكترونياً، قامت وزارة الصحة والإسكان في المملكة العربية السعودية بالقيام بتدشين عدد من الخدمات الجديدة التي تخدم المواطنين في المملكة سواء الوافدين أو الرعايا السعوديين بالمملكة، حيث بلغ عدد الخدمات الالكترونية المقدمة على الموقع حوالي 36 خدمة جديدة، وجاء هذا في ظل حرص المملكة على صحة وسلامة وأمن رعاياها ومواطنيها.

الإسكان تقدم خدمات جديدة عبر موقعها الالكتروني

وجاءت فكرة رفع وتقديم خدمات جديدة من خلال التواصل الالكتروني الخاص بموقع وزارة الإسكان السعودي في ظل السعي وراء أخذ جميع الإجراءات الاحترازية للحد من أثر تفشي فيرس كورونا كوفيد 19 الذي حصد الملايين من الأرواح حول العالم وسقط على أثره مئات آلاف من المصابين حتى الآن.

كما صرح ماجد بن عبد الله الحقيل وزير الإسكان السعودي أنه قد تم البدء بالفعل بالعمل على الخدمات التي تم تدشينها مؤخرا على الموقع الالكتروني الخاص بوزارة الصحة والإسكان من خلال البوابة الالكترونية إتمام حوالي 36 خدمة إلكترونية جديدة تخدم العديد من الفئات.

خدمات الكترونية جديدة على موقع وزارة الإسكان

وقد تعددت تلك الخدمات الجديدة ما بين الحصول على طلب ترخيص بناء أو الحصول على اعتمادات وتتم تلك العمليات والخدمات بواسطة بوابة منبر الالكترونية التي تتعاون مع الوزارة لكونها تحتوي على جميع الأطراف العموم الخاصة بتلك الخدمة.

كما صرح مركز إتمام أن الموقع الالكتروني منبر سيقوم على تمكين كافة المطورين العقاريين من الاستفادة بتلك الخدمات الالكترونية الجديدة بطريقة سهلة وبسيطة وذلك من خلال الربط الكترونيا بين جهات القطاع الخاص مع القطاعات الرسمية المسئولة في المملكة، ومن ضمن الخدمات المقدمة الكترونيا أيضا خدمات حجز مواقيت، وطلب تقرير الإحصاء، وخدمات أخري كثيرة تصب في خدمة المطورين العقاريين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *