وزاره الموارد البشرية توضح تفاصيل تعديل نظام العمل، وزاره الموارد البشرية أعلنت عن بعض التفاصيل التي قد أعلن عنها مجلس الوزراء بالموافقة على أن يتم تعديل النظام الخاص بالعمل، وأكدت أنه تم العمل على تعديل أربع مواد ليتم زيادة أعداد السعوديين الداخلين في سوق العمل.

كما بينت أنها قامت بحذف مادتين حتى تتمكن المرأة اقتصاديا ويتم العمل على دعمها في الأعمال دون تمييز بجانب إضافة لزيادة الفرص الوظيفية للمرأة، وذلك للعمل على تطبيق النظام البيئي لحماية كل الفئات، ويتم العمل على توسيع الخيارات للقطاع الخاص حتى تتمكن المؤمن للتوظيف في العمل.

 أهداف حذف المادتين

تضمن حذف هذه المادتين بعد الخطوات الهامة وهي كالآتي:

  •  زيادة الفرص الوظيفية للمرأة بجانب العمل على تنظيم العمل لكافة الفئات بالنسبة للرجال والنساء.
  •  تمكين المرأة من إمكانية التوظيف في العمل اقتصادياً وتوسيع الخيارات للقطاع الخاص حتى تتمكن من المرأة من الحصول على وظيفة.
  •  يذكر أن قامت الحكومة السعودية بتحديد بعض الشروط الهامة لإمكانية عودة موظفي القطاع العام وهي كالآتي:
  •  ينبغي تمكين من يعملون عن أداء مهماتهم من قبل الجهات الحكومية وألا تتعدى من يعملوا عن 25% من موظفين الجهاز بجانب استمرار تعليق العمل بالبصمة.
  •  إن يتم استمرار حدود جميع الموظفين للدوام بدءاً من الساعة سبعة ونصف ،8:30، 9:30 وذلك من ضمن الدوام المرن، وبالتالي يتم العمل على تعليق الفئات الأكثر عرضة للإصابة المصابين بالأمراض المزمنة وكبار السن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *