قامت وزارة التعليم بالمملكة السعودية لتوضيح أن التقييم الإلكتروني الذي يقوم بإعداد وتجهيز المعلم ويتم إسناد إلى الطالب على النظام حتى يتمكن من قياس كفاءة تحقيق الأهداف على مستوى الدرس أول حصة أو الفصل الدراسي.

أما بالنسبة للتقييم الذاتي الإلكتروني المفتوح حيث يستطيع الطالب تقييم نفسه من خلال الأسئلة المتواجدة في إدارة التعليم، وكذلك بوابة عين التعليمية وفقا لما قامت بتحديث وزارة التعليم بالمملكة السعودية.

 التعليم تنبه أولياء الأمور بخصوص الدليل الإرشادي

قامت وزارة التعليم بالتأكد على جميع أولياء الأمور والطلبة إلى أهمية الاطلاع على الدليل الإرشادي حتى يتمكن من فهم العملية التعليمية التي سوف تبدأ الأحد يوم 30 شهر أغسطس، حيث أكدت الوزارة من خلال الموقع الرسمي الخاص بها على موقع تويتر أن جميع أهالي الطلاب يمكنهم روية الدليل الإرشادي حتى يتم التسجيل عليهم ومتابعة أبنائهم بشكل دائم ومستمر.

وأكد إلي إمكانية الطلبة والطالبات الإطلاع على الدليل الإرشادي لوزارة التعليم من خلال تسجيل الدخول على الرابط الرسمي لموقع.

 خطوات هامة لأولياء الأمور خلال مرحلة التعليم عن بعد

قام الإدارة العامة للتعليم في الرياض بالتأكيد على أهمية أهالي الطلاب في مرحلة التعليم وذلك من خلال توعية الأبناء عن أهمية التعليم عن بعد وعن مدى أهميته في المستقبل بجانب إلى تنظيم الحصص الزمنية للأبناء حتى يتمكنوا من الاستفادة من الدروس التعليمية عن بعد.

وينبغي توفر مكان مناسب للدراسات وذات تهوية جيدة وإنترنت جيد وقد تم تعديل موعد الدراسة تبدأ من الساعة التاسعة صباحا بدلاً من الساعة السابعة صباحاً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *