وزارة التعليم السعودية تطبق الاختبارات المركزية على طلاب المراحل الابتدائية والمتوسطة بجميع مدارس المملكة وإداراتها التعليمية، وذلك قبل بدء اختبارات الفصل الدراسي الثاني ونهاية العام الجاري 1440-1441 ويفترض أن يشمل التطبيق طلبة وطالبات الابتدائي والمتوسط بقطاعات التعليم المختلفة حكومي وأهلي، وحددت موعد إجراء الاختبار المركزي رسمياً والمدارس المستثناه من مشاركة أداء الاختبارات الوطنية والدولية.

موعد الاختبارات المركزية 1440

اختبار الوزارة للمرحلة المتوسطه والإبتدائية يبدأ في الأسبوع الـ 15 من الفصل الدراسي الثاني، وتحديداً من تاريخ 9 حتى 13 شعبان لهذا الفصل، وقد أكدت وزارة التعليم بالمملكة عدم تأثر الطلاب والطالبات مهما كانت نتائج الاختبارات المركزية من حيث النجاح أو السقوط، مضيفةً عدم تأثيرها أيضاً على تقويم المعلمين أو ترتيب الإدارات التعليمية.

أبانت التعليم السعودية استهداف الاختبار المركزي لشرائح معينة من الصفوف متضمنةً الطلاب في الفصول الدراسية التالية:

  • الصف الثالث ابتدائي: اختباره في مادة القراءة.
  • الصف السادس ابتدائي: يجري اختباره مواد قراءة ورياضيات وعلوم.
  • الصف الثالث المتوسط: في مواد قراءة، رياضيات وعلوم.
الاختبارات المركزية 1440 وزارة التعليم

الاستعلام عن نتائج الاختبارات المركزية نظام نور

يضع الاختبارات المركزية لجنة تنفيذية برئاسة مدير التعليم بكل إدارة تعليمية في مناطق المملكة، ويتم توزيع المعلمين والاشرافيين بكافة التخصصات لضمان وضع أسئلة الامتحانات بما يتناسب مع قدرات الطلبة ومهاراتهم وتكون الأسئلة مشتملة على اختيار من متعدد.

تتم عمليات التصحيح ورصد الدرجات وفقاً لما تحدده اللجنة بما يتلائم مع حجم وطبيعة الإدارة التعليمية التابع لها الطالب أو الطالبة، ليتم رفع نتائج الطلاب 2019 عبر موقع نظام نور للنتائج برقم الهويه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *