ورق العنب مع اللحم المفروم ، يعد محشي ورق العنب من أشهى المأكولات المفضلة التي لا يخلو منها أي مائدة في مختلف البلدان العربية وهو أحدي أنواع المحشي المفضلة ويرجع هذا إلى المذاذة التي تتميز بها في طعمها، ولا تختلف طريقة إعداد محشي ورق العنب عن غيره من المحاشي الأخرى مثل محشي الباذنجان والكرنب والفلفل ورغم سهولة إعداده إلا ان صعوبته تكمن في وقت التحضير الخاص به، حيث يأخذ إعداد الحشو ولف صوابع المحشي ما يقرب من ساعتين بخلاف الوقت الذي يأخذه حتى تمام النضج.

محشي ورق العنب باللحم

يتم تحضير نصف كيلو من ورق العنب، كوب من الأرز وربع كيلو جرام من اللحم، حبة بصل مفروم، كوب من البقدونس المفروم، وأخر من الشبت المفروم، ملعقة طعام من الزيت النباتي.

مكونات الصلصة؛ نحضر مرق مكعب دجاج، 2 كوب من الطماطم، رشة فلفل اسود مطحون، ملح، طماطم مبشورة وبصل مقطع شرائح.

طريقة محشي ورق العنب باللحم

نبدأ في تعصيج اللحم المفروم، نحضر وعاء عميق نضع به قليل من الزيت مع السمن وإضافة البصل والتقليب حتى يذبل مع الثوم ويضاف اللحم المفروم مع التقليب المستمر حتى يتغير لون اللحم، ويضاف الفلفل الأسود والملح.

في وعاء أخر نضع السمن والزيت ونرفعه على النار ونضيف البصل ونقلب حتى الذبول وبعدها نضيف الطماطم المبشورة حتى تمام النضج ونضيف الشبت والبقدونس والأرز المغسول ونقلب جيدا، ونضيف البهارات والملح، واللحم.

نقوم بغسل كمية ورق العنب المطلوب حشوها، ونسلقه، وبعدها نبدأ بلف أوراق العنب بالحشو السابق، ونقوم برصه في حلة مناسبة، ويرفع على نار متوسطة، ويضاف المرق إليه حتى يغطيه، ويترك على النار حتى الغليان بعدها نقلل من درجة النار، ويترك لمدة ساعة إلا ربع حتى تمام النضج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *