قد أكد الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات للأرصاد الجوية أن خبر وجود إعصار قادم إلى مصر بعد تصريح وكالة ناسا الأمريكية، وأن كل هذه التوقعات غير صحيحة، وكل ما تم الإعلان عنه غير صحيح وواضح من خلال تصريحه أن مصر لن تتعرض لأي إعصار خلال الساعات القادمة، وكل ما في الأمر حدوث انخفاضات  مدارية كبيرة جدا.

ومازالت مصر تتعرض هذه الأيام إلى انخفاضات مدارية قوية جداً، والذي يصيب السواحل المصرية والقبرصي، وبالتالي يحدث تأثير كبير على الأمطار والرياح، وهذا هو الذي يحدث في إسكندرية منذ ساعات.

الأرصاد الجوية تؤكد عدم وجود إعصار

أكد مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد استمرار تساقط الأمطار بشكل كبير مع وجود رعد وبرق شديد، ومن المتوقع استمرار نزول الأمطار في بعض المحافظات منها شمال الدلتا، والإسماعيلية، والعريش دمياط وبلطيم، وسقوط الأمطار على شمال الصعيد والقاهرة.

والجدير بالذكر أن إدارة الطيران الأمريكية ناسا قامت بنشر لقطات تحمل السحابية، والكتل القريبة من مصر وفلسطين، وذلك عند قدوم الرياح والأمطار وكذلك العواصف.

من المتوقع استقرار الحالة الجوية في القاهرة وجميع المحافظات يوم الإثنين القادم، ولكن استمرار سوء حالة الجو  ونزول الأمطار الغزيرة، وتعطل المرور، ونزول رعد وبرق على السواحل الشمالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *