فوائد بذر البطيخ، يعتبر البطيخ من الفاكهة المفيدة جدًا لجسم الإنسان، فهو غني بالمياه ويساعد في ترطيب الجسم بشكل فعال، يحتوي البطيخ على فيتامينات عديدة مثل فيتامين أ، وفيتامين ج، والبوتاسيوم والزنك والدهون والسعرات الحرارية، ولكن أيضًا فوائد البطيخ لا تأتي فقط من الفاكهة ولكن تأتي من البذور، ولا يعني ذلك أكل بذور البطيخ ولكن تقشير البذور وأكل ما بداخلها.

العناصر الغذائية الموجودة في بذور البطيخ

  1. يحتوي المائة جرام من بذور البطيخ على ٦٠٠ سعر حراري.
  2. مستوى الدهون الذي يوجد في ١٠٠ جرام من بذور البطيخ يحتوي على حوالي ٨٠% من الدهون اليومية التي يمكن أن يحصل عليها الفرد.
  3. تحتوي بذور البطيخ على نسبة عالية من البروتين تصل إلى حوالي الثلث.
  4. تعتبر مصدر جيد لفيتامين ب، مثل النياسين والثيامين والفوليك.
  5. يحتوي المائة جرام من بذور البطيخ على معادن كثيرة مثل المغنيسيوم والفسفور والزنك والحديد والنحاس.

الفوائد الصحية لبذور البطيخ

  • تعد مصدر طبيعي للأحماض الأمينية

يحتاج جسم الإنسان يوميًا  إلى كمية كافية من الأحماض الأمينية والتي يتلقاها على شكل جلوتامات وتريبتوهان، وتعد بذور البطيخ مصدر قوي وطبيعي للأحماض الأمينية والتي تعتبر ضرورية لإمتصاص الكالسيوم وتشكيل الكولاجين، كما أن حمض الأرجينين يستخدم في زيادة الأيض في الجسم والحفاظ على  صحة القلب والأوعية الدموية، ويساعد هذا الحمض أيضًا على الحفاظ على الصحة الجنسية.

فوائد بذر البطيخ

  • مصدر قوي للمغنسيوم

يعد المغنسيوم من أهم العناصر الغذائية التي تعتبر أساسية للجسم، وأيضًا يعتبر من العناصر الموجودة في البطيخ الأحمر والبطيخ الأصفر، ويوفر المئة جرام من  بذور البطيخ حوالي 139% من المغنسيوم الذي يحتاجه الجسم، كما أن المغنيسيوم يعتبر عنصر هام في التحكم في مرض السكري ومرض ارتفاع ضغط الدم، حيث يقوم بالتأثير الإيجابي على مرض ارتفاع ضغط الدم.

  • علاج مرض السكري

يمكن الإعتماد على بذور البطيخ اعتماد أساسي في علاج مرض السكري، حيث أنه يعمل على التحكم والسيطرة على مرض السكري، ويمكن استخدامه عن طريق غلي بذور البطيخ لمدة 45 دقيقة ثم يشرب بإنتظام للحفاظ على مستوى السكر في الدم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *