فوائد غسيل الأطباق، بعد يوم طويل وشاق نحتاج إلى وجبة مغذية ومفيدة لتعوضنا عن مشاق اليوم، ولكن قد يشعر البعض بالكسل عن ذلك نتيجة لما ينتظره بعد تناول الطعام، وهي الأطباق وغسل الأواني الخاصة بالطعام، ولكن المفاجأة أن تلك العادة لها مفعول جبار للجسم، بالإضافة إلا أنه مع التعود عليها فهي تبعث الشعور بالاسترخاء عندما تصبح الأطباق نظيفة ولامعة.

تأثير غسل الأطباق والأواني على الجسم

فوائد غسيل الأطباق

  1. غسيل الأطباق يحتاج لحالة من التركيز لكي يكون العقل موجودًا عند غسلها ومن ثم شطفها، وبذلك فهو ينشط العقل ويجعل تركيزه على هدف واحد بعيد عن مشاغل العقل الأخرى وبذلك يبعث شعور الراحة.
  2. وفقًا لبعض الدراسات الطبية فإن التعرض لبعض الاتساخ يزيد من قوة الجهاز المناعي بالجسم وتقليل الشعور بالحساسية، إذ أن البيئة النظيفة تجعل الجسم ضعيفًا عند تعرضه لأي اتساخ بسيط، ولكن التعود على ذلك الاتساخ يزيد من مناعة الجسم.
  3. يوفر غسل الأطباق بالأيدي كميات أقل من المياه عن المستخدمة في غسالة الأطباق.
  4. تمهارة جديدة رائعة تعلم الأولاد الاعتماد على النفس والاهتمام بالنظافة.

نصائح ناجحة لغسيل الأطباق والحفاظ على الأيدي

يمكن تجربة تلك النصائح قبل البدء في غسل الأواني المعدنية وذلك لتقليل وقت الغسيل والحفاظ على الأيدي ناعمة مثل:

  • وضع رف كبير جانبي بجانب الحوض لوضع الأطباق عليه بعد غسلها حتى تجف بشكل تام.
  • ارتداء القفازات المطاطية يحمي الأيدي من الإصابات بالسكين، وكذلك يجعلها ناعمة لعدم وصول الماء المخلوط بمادة الغسيل المحتوية على الكيماويات.
  • يفضل استخدام مياه ساخنة عند غسل الأطباق لأنها تسهل من إزالة الأطعمة الملتصقة بالأطباق، وكذلك تقتل البكتيريا الموجودة عليها.
  • من أجل التسهيل يفضل شراء أدوات التنظيف وسائل التنظيف ذو ماركة جيدة حتى نحصل على نظافة كاملة، ويفضل إضافة أحد أنواع المطهرات الموثوقة لتعقيمها.
  • تغسل الأطباق فور وضعها في الحوض حتى لا تتراكم الدهون بها، ويصبح من الصعب تنظيفها والنظر إليها ولمسها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *