تبحث العديد من السيدات عن طريق آمنة وغير متعبة تمكنهم من نحت الخصر والتخلص من الهون الزائدة المتكونة في منطقة البطن والأجناب وذلك للحصول على قوام صحي وممشوق يزيد من جمالهن ورشاقتهن لذلك عليك سيدتي اتباع مجموعة من النصائح تتعلق بالنظام الغذائي ونمط حياتك لتتمكني من الوصول إلى نتيجة مضمونة، تابعي معنا لتعرفي تلك النصائح.

نحت الخصر

كيف تحدث السمنة في تلك المناطق:

تحدث السمنة في مناطق البطن والخصر نتيجة تراكم الدهون الزائدة في الجسم بأنواعها المختلفة في تلك المنطقة خاصة الدهون الحشوية  التي تتراكم في البطن وبين الأعضاء الداخلية للجسم وتعتبر تلك الدهون من أكثر الدهون الصعبة والتي يصعب التخلص منها.

هذه الدهون المتراكمة لا تجعلك تبدين أكثر سمنة وغير رشيقة فقط بل تؤثر بشكل سلبي على الجسم وتجعلك عرضة للإصابة بأمراض القلب والاوعية الدموية بالإضافة إلى خطر الإصابة بمرض السكري لذلك لا بد من التخلص من تلك الدهون بأسرع وقت.

على الرغم من أن تلك الدهون صعب التخلص منها إلا أن منطقة البطن والخصر تستجيب للتمارين الرياضية والغذاء الصحي أكثر من منطقة الأرداف في الجسم.

نحت الخصر باتباع نظام غذائي صحي:

من أهم الخطوات للتخلص من دهون البطن والأجناب هو عن طريق تناول طعام صحي والابتعاد عن المواد المشبعة بالدهون والوجبات السريعة حيث يجب عليك:

  • الابتعاد عن تناول السكريات:

تناول كمية كبيرة من الحلويات والسكريات يجعل السكر يتحول إلى دهون ضارة في الجسم وتتراكم تحديداً في منطقة البطن والخصر ،فقد أثبتت الأبحاث الارتباط الكبير بين سكر الفركتوز الموجود في الحلويات والعصائر والدهون الحشوية التي تتراكم في تلك المنطقة.

تناول السكريات والعسل الأسود والعصائر بكمية كبيرة وبعض أنواع الفواكة التي تحتوي على كمية كبيرة من الجلكوز من مثل البلح الأسود والعنب يضيف إلى جسمك كمية كبيرة من السعرات الحرارية ويجعلك أكثر عرضة لاكتساب الوزن.

  • تناول الدهون المفيدة للجسم:

من المهم الابتعاد عن تناول الدهون المتمثلة في الزيت والسمن بشكل زائد ولكن من المهم أيضاً تناول كمية معتدلة من الدهون النافعة والتي تتمثل في بعض الأطعمة مثل الأفوكادو وزيت الزيتون والمكسرات وأنواع من الأسماك الدهنية.

  • الإكثار من تناول الألياف:

تناول الألياف الموجودة في الخضراوات والفواكه يساعد على الإحساس بالشبع والامتلاء ويقلل كمية الطعام المستهلكة في اليوم مما يساعد على خسارة الوزن بشكل أسرع وأفضل.

  • إضافة البروتين إلى الوجبات:

من المهم تناول كمية لا بأس بها من الأطعمة المشبعة بالبروتين مثل اللحوم الحمراء والبيضاء فهذا البروتين يساعد على الشبع كما انه العنصر الأساسي في بناء الجسم والعضلات وإصلاح هيكل الجسم بالكامل ،لذلك يفضل استبدال الكربوهيدرات المضافة في وجباتك بالبروتين الصحي.

نحت الخصر

نحت الخصر عن طريق ممارسة التمارين الرياضية:

تعد التمرين الرياضية من أفضل الطرق لخسارة الوزن خاصة في تلك المنطقة كما أنها تساعد على شد الجسم والجلد وبناء العضلات بشكل سليم لتعطيك جسم متناسق وجذاب وخالي من الدهون الزائدة وأفضل تلك التمارين:

  • التمارين الهوائية:

هذا النوع من الرياضات مثل ركوب الدراجة الهوائية والجري والتجديف والسباحة من أفضل الرياضات التي تمكنك من نحت الخصر وخسارة الدهون في تلك المنطقة.

  • تمارين القوة:

رفع الأوزان وممارسة التمارين التي تحتاج إلى أوزان لا يسبب خسارة الدهون ولكنه يساعد على بناء العضلات بشكل كبير والذي يترتب عليه حرق الكثير من السعرات الحرارية في الجسم في سبيل بناء تلك الكتلة العضلية.

نحت الخصر

نصائح هامة للحصول على جسم رشيق:

  • شرب الكثير من الماء:

من المهم بجانب اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين شرب كمية كبيرة من السوائل أهمها الماء الفريش فهذا يساعد على الإحساس بالشبع وإمداد الجسم بالترطيب الذي يحتاجه ،كما أنه الأفضل لتعويض السوائل التي يفقدها الجسم أثناء ممارسة التمارين الرياضية لذلك لا بد من شرب مالا يقل عن ثمان أكواب يومياً.

يمكنك إضافة شرائح من الليمون الطازج أو البرتقال أو أوراق النعناع الطازج فهذا سيكون مشروب ديتوكس منعش يطرد السموم من الجسم ويساعدك على خسارة الوزن بشكل مثالي.

  • النوم بشكل منتظم:

يحتاج الجسم إلى أخذ قسط مناسب من النوم كل يوم خلال الليل ليتمكن من حرق الدهون الزائدة بشكل أسرع ،كما أن تقليل ساعات النوم ليلاً يزيد من فرصة تراكم الدهون حول الخصر والبطن.

نحت الخصر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *