نتيجة مذهلة تجعلك تقوم بتدليك يديك بالبصل يوميا، يعد البصل من أحدي الثمار الهامة والتي لا يستغني عنها في أي بيت ولا يخلو منها أي مطبخ، كما أنه يعد مصدر غني بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية والمعادن الهامة ومضادات الالتهابات التي تساعد على مقاومة الامراض المختلفة وتعمل على تجديد الخلايا وإزالة الانسجة والخلايا الميتة، كما يحمل العديد من المميزات للعناية بصحة الجسم بشكل عام والعناية بصحة البشرة والشعر بالتحديد، والتي نتعرف سويا من خلال موضوعنا هذا عليها.

البصل للعناية بالبشرة

بسبب امتلاك البصل للعديد من مضادات الاكسدة التي تعمل على محاربة الجذور الحرة في الجسم وتساعد في تجدد الخلايا فهو يمنع ظهور التجاعيد ويضفي على البشرة رونق وجمال، كما يساعد في اتشيط الدورة الدموية، ويعمل على القضاء على حب الشباب والتخلص من البثور وتنظيف عميق للبشرة ويساعد في تفتيحها.

ماسك البصل لتفتيح البشرة

البصل غني بفيتامين ج الذي يساعد على تنظيف البشرة بعمق والتخلص من الخلايا الميتة وتجدد الخلايا.

ويمكن من خلال القيام بخلط مقدار 2 ملعقة ونصف من عصير ماء البصل مع 2 ملعقة دقيق ونصف ملعقة من اللبن الحليب وبضع قطرات من زيت اللافندر العطري، وخلط المكونات جيدا للحصول على مزيج متجانس يطبق على البشرة، ويترك ربع ساعة ليجف، ويغسل بعدها بالماء الفاتر بعد فركه من على الوجه، وستلاحظين الفرق.

ماسك البصل لعلاج البقع

يتم القيام بخلط مقدار متساو من عصير البصل مع الزبادي وإضافة قطرات من أي زيت عطري، ويتم تدليك الوجه بالخليط بحركات دائرية لحوالي ربع ساعة بشكل يومي وستلاحظ الفرق.
كما يستخدم عصير البصل في علاج التحسس من لدغات الحشرات وأيضا علاج ندبات وحفر الوجه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *