موعد صرف حساب المواطن، يتم صرف الدفعة المستحقة من حساب المواطن في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، إلا في حال أن تصادف ذلك اليوم المحدد مع يوم عطلة رسمية في المملكة العربية السعودية، وفى هذا الحال يتم صرف الدفعة المستحقة قبل أو بعد اليوم العاشر، وفق ما يقرره برنامج حساب المواطن.

موعد صرف حساب المواطن الدفعة 34 محرم 1442 لشهر سبتمبر 2020

وفق الوقت المحدد من برنامج حساب المواطن سوف يتم صرف المبلغ المستحق من حساب المواطن الخاص بالدفعة 34 في يوم الخميس العاشر من شهر سبتمبر لعام 2020 الموافق يوم 22 من شهر محرم 1442.

خطوات تغيير حسابك البنكي في برنامج حساب المواطن

نشر برنامج حساب المواطن من خلال تغريده على موقع تويتر، كيف يقوم المستفيد بتغيير الحساب البنكي الخاص به في برنامج حساب المواطن، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية، وهي:

  1. تسجيل الدخول عبر البوابة الإلكترونية لحساب المواطن.
  2. الضغط على تفاصيل الطلب.
  3. الدخول إلي بيانات الحساب البنكي.
  4. إدخال رقم الإيبان، والضغط على حفظ.

صدور النتائج الأهلية للدورة 34 من حساب المواطن لشهر سبتمبر2020

أعلن حساب المواطن في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي، أنه قد تم إصدار النتائج الأهلية لحساب المواطن الخاصة بالدورة 34 لشهر سبتمبر، ويمكن للمستفيدين من البرنامج معرفة الأهلية لشهر سبتمبر من خلال الدخول عبر الرابط ca.gov.sa.

شروط الأهلية والاستحقاق في حساب المواطن

أوضح برنامج حساب المواطن أنه لابد وأن تنطبق شروط الأهلية على الأشخاص المستفيدين من الدعم، بالإضافة لشروط الاستحقاق، كما أوضح من خلال الحساب الرسمي له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ما معني أن يكون الشخص واستحقاقه صفر.

أي أن الشخص المستفيد قد تنطبق عليه شروط الأهلية وهي:

  1. شروط الجنسية بالنسبة للمستفيد الرئيسي.
  2. معيار الإقامة.
  3. توافق البيانات مع الجهات ذات الصلة.

وبالرغم من تطابق شروط الأهلية عليه إلا أنه لا ينطبق عليه شروط الاستحقاق وهي التي تجعله يتجاوز الحد المانع من الدعم، وفق لعدة معايير ، يوضحها لنا البرنامج، وهي:

  1. عدد أفراد الأسرة.
  2. أعمار كل فرد من أفراد الأسرة.
  3. مجموع الدخل الشهري للأسرة.
ما معنى أن أكون مؤهل واستحقاقي صفر من حساب المواطن
ما معنى أن أكون مؤهل واستحقاقي صفر من حساب المواطن

كما أوضح البرنامج أنه يمكن للشخص المستفيد من الدعم التأكد من خلال حاسبة الدعم التقديرية عبر الرابط التالي ca.gov.sa.

كما أشارت خدمة المستفيدين في رد لها على أحد المستفيدين من دعم حساب المواطن، أنه في حال صدور النتائج الأهلية مؤهل بتاريخ 28-8-2020، وينطبق على المستفيد معايير الاستحقاق سوف يتم شموله في الدعم بتاريخ 10 سبتمبر 2020، وأوضحت أنه لمعرفة القيمة المستحقة في حساب المواطن يمكن استخدام حاسبة الدعم التقديرية من خلال الرابط التالي: Portal.ca.gov.sa.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *