موعد صرف العلاوة السنوية 1442 هـ يرغب الكثيرون من موظفي القطاع العام بالمملكة في معرفته خاصة عقب اعتماد مجلس الوزراء السعودي التعديلات الجديدة في قانون الخدمة المدنية التي كان من ضمنها العلاوة السنوية التي تطبق على رواتب الموظفين.

موعد صرف العلاوة السنوية لموظفي القطاع العام

بحسب التعديلات الجديدة في قانون الخدمة المدنية قد تغير موعد إيداع  العلاوة السنوية لرواتب موظفي القطاع العام بدلًا من أول يوم في شهر محرم بالسنة الهجرية الجديدة بل أصبح صرفها مع بداية السنة المالية الجديدة بالمملكة في شهر يناير من كل عام.

وقد أدت هذه التعديلات الجديدة إلى إشعال موجه سخط لدي موظفي القطاع العام لأنهم خلال بداية العام الهجري الجديد لم تصرف لهم العلاوة السنوية كما جريت العادة وأنهم سوف ينتظرون بداية السنة المالية الجديدة للحصول على مستحقات العلاوة السنوية.

طريقة الاستعلام عن موعد صرف العلاوة السنوية

أتاح على نظام فارس الإلكتروني خدمة الاستعلام عن صرف العلاوة السنوية الجديدة؛ وذلك من خلال إدخال رقم بطاقة الهوية الخاصة بالمعلم أو المعلم ورقم الحساب.

والجدير بالإشارة أن العلاوة السنوية سوف تصرف طبقًا لسلم الرواتب الجديد المذكور في التعديلات الجديدة بقانون الخدمة المدنية؛ حيث تختلف قيمة العلاوة السنوية طبقًا للمستوي والرتبة التي يحتلها كل معلم ومعلمة.

وطبقًا لجدول سلم الرواتب والعلاوة الخاص بشاغلي الوظائف التعليمية أن العلاوة السنوية سوف تبدأ ب300 ريال للأشخاص الشاغلين وظيفة معلم مساعد أو معلم، وتزداد قيمة العلاوة السنوية تتراوح ما بين 500 ريال سعودي بالنسبة للأشخاص الشاغلين معلم ممارس.

ويبلغ قيمة العلاوة السنوية بالنسبة للأشخاص شاغلي وظيفة معلم متقدم تصل إلى 540 ريال بينما تبلغ قيمة العلاوة للأشخاص الشاغلي وظيفة المعلم الخبير نحو 600 ريال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *