كشفت وزارة التعليم عن مواعيد الدراسة عن بعد خلال العام الدراسي الجديد 1442 هـ لجميع المراحل الدراسية المختلفة كإجراء وقائي واحترازي من الحكومة السعودية لحماية طلابها من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

مواعيد الدراسة عن بعد للعام الدراسي الجديد 1442 هـ

أوضحت وزارة التعليم موعد بدء العام الدراسي الجديد 1442هـ في يوم 11 محرم المقبل على أن تكون الدراسة خلال أول 7 أسابيع تكون عن بعد لجميع المراحل الدراسية المختلفة سواء بالمدارس الحكومية أو الخاصة؛ وعقب انتهاء هذه الأسابيع سوف تقيم الوزارة الحالة بشكل كامل لباقي أسابيع الفصل الدراسي الأول طبقًا للمستجدات والمتغيرات.

وأضافت الوزارة أن التعليم عن بعد سوف يبدأ من الساعة 7 صباحًا لطلاب المرحلة المتوسطة والثانوية، ومن الساعة 3 عصرًا لطلاب المرحلة الابتدائية بهدف مساعدة أولياء الأمور على متابعة ومساعدة أبنائهم بهذه المرحلة العمرية الصغيرة في التعليم عن بعد.

وقد كشف حمد آل الشيخ وزير التعليم عن إطلاق منصة “مدرستي” لبث البرامج التعليم للمراحل الدراسية المختلفة مع استمرار بث قناة عين الفضائية لهذه البرامج تزامنًا مع عودة الدراسة

استعدادات وزارة التعليم لاستقبال العام الدراسي الجديد

ويذكر أن الدكتور حمد آل الشيخ وزير التعليم عقد اجتماع افتراضي عن بعد مع جميع مديري التعليم بمدن المملكة خلال الأسابيع الماضية لمناقشة استعدادات الوزارة لاستقبال العام الدراسي الجديد، وأبرز المستجدات فيه ضمانًا لبداية جديدة تنفيذًا للخطة الموضوعة.

وقد نوهه آل الشيخ خلال الاجتماع بضرورة جاهزية إدارات ومكاتب التعليم لاستقبال العام الدراسي الجديد، وكيفية التعامل مع جميع الظروف الاستثنائية ضمانًا لاستمرار العملية التعليمية خلال المرحلة القادمة، والتي تشمل جاهزية العمليات التعليمية عن بعد في جميع الأحوال.

وطالب آل الشيخ بضرورة الانتهاء من كافة أعمال الصيانة والتشغيل في المدارس والمرافق التعليمية بالإضافة إلى توفير جميع أدوات التعقيم والنظافة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *