نتابع وإياكم خطوات وطريقة تسجيل الدخو على موقع منصة مدرستي الالكترونية للطلاب في المملكة العربية السعودية 1442 من خلال تطبيق توكلنا الالكتروني، حيث زادت في الآونى الأخيرة عمليات البحث عن كيفية الدخول لمنصة مدرستي الالكترونية، والتي قامت بإطلاقها وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية من أجل بدء العام الدراسي الجديد من خلال تقنية التعليم عن بعد لأول مرة في المملكة العربية السعودية.

وكان العديد من أولياء أمور الطلاب في المملكة العربية السعودية قد اشتكوا من عدم ظهور تبويب منصة مدرستي الالكترونية من خلال تطبيق توكلنا، إلا أن القائمين على تطبيق توكلنا قاموا بنشر طريقة كيفية إظهار تبويب منصة مدرستي الالكترونية، وطريقة إضافة الأبناء في حساب توكلنا كتابعين في التطبيق.

وتعد منصة مدرستي الالكترونية هي المنصة التعليمية التي ستستهل من خلالها المملكة العربية السعودية العام الدراسي الجديد، حيث تقرر أن تكون الدراسة في العام الدراسي 1442 عن بعد من خلال منصة مدرستي لمدة أول سبعة أسابيع في العام الدراسي الجديد، وسيتم توفير فصول إفتراضية للمعلمين والطلاب من خلال هذه المنصة، وأداء اليوم المدرسي كما كان يحدث في الواقع.

منصة مدرستي الالكترونية

وكانت وزارة التعليم السعودية قد أعلنت في وقت سابق أنه سيتم بدء العام الدراسي الجديد من خلال التعليم عن بعد عبر منصة مدرستي التعليمية، إلا أن هناك العديد من الطلاب وأولياء الأمور لم يتمكنوا حتى الآن من الدخول إلى منصة مدرستي التعليمية، إلا أننا سنحاول توضيح الأمر من خلال هذا المقال بمشئية الله تعالى.

طريقة تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي الالكترونية

البداية يتطلب الأمر أن يقوم ولي الأمر بالدخول إلى منصة توكلنا الالكترونية، أو القيام بتحميل تطبيق توكلنا على الهاتف الجوال الخاص به، أو تحديثه في حال أن قد سبق له تحميل هذا التطبيق من قبل.

بعد ذلك يقوم المستخدم بتسجيل الدخول عبر تطبيق توكلنا أو من خلال المنصة الالكترونية، ومن ثم يقوم بإدخال رمز التحقق الذي يتم إرساله على الهاتف الجوال الخاص بالمستخدم في رسالة نصية من أجل تسجيل الدخول على تطبيق توكلنا بنجاح.

بعد أن يتم تسجيل الدخول على تطبيق توكلنا يظهر تبويب في الأعلى من جهة اليسار تحمل اسم بيانات منصة مدرستي يقوم المستخدم بالدخول عليها لتظهر نافذة صغيرة تحتوي على أسماء الطلاب التابعين والمسجلين في حساب المستخدم عبر تطبيق توكلنا.

يقوم المستخدم بالضغط على زر إرسال كلمة المرور أمام أسماء الأبناء من أجل أن يتم إرسال كلمة المرور الخاصة بالطالب إلى الهاتف الجوال المسجل به على تطبيق توكلنا.

يقوم التطبيق بإرسال رسالة نصية إلى الرقم المخصص للطالب أو ولي الأمر تحمل كلمة المرور الخاصة بالدخول إلى منصة مدرستي التعليمية.

بعد ذلك يقوم الطالب أو ولي الأمر بالدخول إلى منصة مدرستي التعليمية من خلال الرابط schools.madrasati.sa ومن ثم القيام بتسجيل الدخول وتفعيل الحساب على المنصة، بالإضافة لتغيير كلمة المرور من أجل الدخول بها في وقت لاحق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *