العديد من الأشخاص يلجأون إلى تناول مشروبات منبهة كثيرة كالشاى والقهوة ليساعدهم على تحسين التركيز والسهر بشكل أكبر لذلك يلجأ العديد إلى مشروب السكلانس وهو مشروب يجمع بين الشاى والقهوة ليساعد على التركيز بشكل أكبر ،ولكن م لا يعلمه الجميع أن هذا المشروب له العديد من الأضرار التي تقابل فوائده فتابعونا في هذا المقال لتعرفوا رأي الخبراء حول هذا الأمر.

مشروب السكلانس

رأي خبراء التغذية حول هذا المشروب:

صرح الدكتور سيد حماد استشاري التغذية بالمعهد القومي للتغذية أن السكلانس الذي يشربه العديد من الشباب خاصة في فترات الامتحانات لتحفيز العقل على الانتباه بشكل أكبر والتركيز من أخطر المشروبات خاصة عند تناوله أكثر من مرة.

أوضح خبير التغية أن كلاً من الشاى والقهوة من المشروبات الصحية ولكن إذا شربتها منفصلة وباعتدال موضحاً أن الشاى والقهوة من المشروبات الحارقة التي تساعد على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم كما تنشط عملية الحرق وإنتاج الطاقة في الجسم.

أوضع الخبير أيضاً أن تناول تلك المشروبات بشكل مفرط قد يسبب ارتفاع ضغط الدم كما يسبب اضطرابات في القلب ومشاكل عديدة لذلك لابد من تناول المشروبين منفصلين وبمعدل كوب واحد فقط أو كوبين في اليوم.

مشروب السكلانسأضرار مشروب السكلانس:

أوضح خبير التغذية أن الخلط بين الشاى والقهوة وتناولهما في مشروب واحد يعد من أكثر الأمور الضارة بالصحة والتي تسبب مشاكل كارثية.

هذا الخليط يحتوي على نسبة عالية جداً من الكفايين والتي تسبب فرط الانتاه للمخ ويجعله منتبه لفترة كبيرة مما يجعلك تصاب بالأرق ولن يجعلك قدار على النوم عندما ترغب بذلك.

نتيجة لعدم النوم سيسبب المشروب فقد التركيز وعدم القيام بالمهام اليومية وذلك بسبب قلة ساعات النوم واضطراباته مما يعطيك نتائج عكسية.

يسبب الكفايين الزائد أيضاً مشاكل بالجهاز الهضمي كعسر الهضم والإسهال والغثيان والانتفاخات وأيضاً ارتفاع حموضة المعدة كما يجعلك عرضه للإصلبة بمشكلة ارتجاع المريء وما ينتج عنها من قرح في الجهاز الهضمي.

يسبب هذا المشروب أيضاً زيادة معدلات الحرق بشكل كبير عن الصحي مما يدخلك في ضعف وإعياء شديدين.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *