مشاكل مفتاح السيارة، تحدث هذه المشاكل مع كل السائقين تقريبًا، فترى أنه فجأة توقف مفتاح السيارة عن العمل ولا يمكنك دوران السيارة أو تشغيل المحرك، ولكن يمكن تجربة بعض هذه الطرق لحل مشاكل مفتاح السيارة.

حلول تفيد في يحل مشاكل مفتاح السيارة المفاجئة

  • تزييت المفتاح:

من أكثر الأسباب التي تؤدي لصعوبة في عمل مفتاح السيارة هو انسداد القفل، لذلك يجب تزييت القفل وذلك عن طريق وضع أي مادة تحتوي على الجرانيت مثل الشحم على المفتاح ثم قم بإدخال المفتاح وستقوم المادة بتنظيف القفل وإبعاد أي جراثيم عنه لفترة طويلة، نقوم بعد ذلك بإحضار قطعة قماش وكمية من الزيت ونضع الزيت على طرف المفتاح ثم نمسح ما يتسرب عليه ونقم بإدخاله ودورانه عدة مرات حتى يعمل.

  • الطرق على المفتاح:

نقوم باستعمال أدوات طرق بسيطة ثم نطرق على المفتاح ولكن ليس بقوة كبيرة كي لا يتلف أو يتعرض للكسر، ثم ندخل المفتاح ونحاول دوران السيارة مرة أخرى وإن لم يعمل نقوم بالطرق البسيط على إسطوانة التشغيل.

  • تصليح أي كسر في المفتاح:

إذا كان قد حدث كسر في المفتاح فيجب معرفة ذلك عن طريق تجربة المفتاح الاحتياطي والمقارنة بينة وبين المفتاح الأصلي والنظر على الالتوءات وملاحظة أي فرق بينهم ومعرفة الكسور، حتى نتمكن من التعرف على المشكلة الموجودة به وحلها.

  • استبدال المفتاح:

هذه هي أفضل طريقة إذا كان قد حدث كسر في المفتاح ويجب الذهاب إلى محل إلكترونيات السيارات أو محلات التصليح ونقوم بصنع مفتاح مشابه للمفتاح المكسور أو يتم استبدال القفل.

مشاكل مفتاح السيارة

  • استبدال اسطوانه التشغيل:

نقوم بفك القفل بأي أداة يكون حجمها مناسب ثم نخرجها ونقوم بإحضار مفتاح جديد وإسطوانة تشغيل جديدة ونضع المفتاح بداخلها ثم ندخل الاسطوانه في مكانها حتى تستقر ثم نخرج المفتاح مرة اخرى.

نصائح بسيطة لحل مشاكل مفتاح السيارة

قد تكون المشكلة بسيطة ويمكن حلها عند طريق تحريك عجلة القيادة يمينًا ويسارًا عدة مرات حتى ينفك هذا العطل ونجرب عدة مرات تحريك المفتاح ناحية عجلة القيادة.

في كل مرة يكون الحل الأمثل هو الذهاب للمختص لكي يتم حل المشكلة بدون تلف أي شيء في السيارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *