مخالفات الضريبيه القيمة المضافة تتطلب تقديم بلاغ لدي زكاة المال، قد أوضحت الهيئة العامة للزكاة والدخل عن هذه المخالفات الضربيبة بالقيمة المضافة، وبالتالي ينبغي تقديم بلاغ إلى الهيئة حيث أوضحت أن الداخلي للحالات التي تستدعي تقديم بلاغ كالآتي:

  • أولا عدم كتابة الرقم الضريبي في الفاتوره المحددة بجانب عدم كتابة التاريخ في الفاتورة الضريبية، وكذلك عدم توضيح نوع السلع والخدمات.
  • يتم تحصيل القيمة المضافة على المواطن، وذلك في بعض الحالات التي لا تحتاج إلى هذا الأمر، ويتم احتساب ضريبة أقل أو أكثر من 15% بجانب تحصيل ضريبة على منتج صفري غير خاضع للضريبة.
  • يتم إضافة رقم غير صحيح في الفاتوره الخاصة بالضريبه بجانب عدم تحصيل ضريبة القيمة المضافة، وذلك من خلال المنشأة أو الفن الذي تم تسجيله في الضريبة.

الزكاة والدخل تحصل على شهادة الايزو

حيث تمكنت هيئة الزكاة من إثبات جدارتها وحصلت على شهادتين من خلال المنظمة الدولية للمعايير jso وهي شهادة الايزو، وذلك بعد أن تمكنت من تحقيق هدف المتطلبات التي تتعلق بالحصول على هذه الشهادة.

حيث يتم الحصول على شهادة الايزو طبقاً للمواصفات الدولية للعمل على بناء أنظمة إدارة الجودة، وهذا ما يبين جوده أعمال الهيئة العامة للزكاة والدخل بجانب الخدمات المميزة التي تقوم بجودة عالية، بجانب أنها تعمل على  توجهات الاستراتيجيه مع نظام الإدارة بهدف التحسين المستمر الأداء المؤسسي.

وهذه الشهادة يتم الحصول عليها دولياً لمعالجة الشكاوي وزيادة رضي جميع العملاء، وذلك بفضل نجاحهم في الهيئة وتشغيل أنظمة إدارة العلاقة مع المكلف ومعرفة كافة أسباب الشكاوي من الأساس، بجانب تحقيق أعلى معدلات إرضاء لجميع الهيئة والمقيمين والمواطنين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *