عقدت قطاع دعم الأعمال لجنة الزراعة والأمن الغذائي ممثلاً عن غرفة الرياض، مؤخراً لقاءً تعريفيًا عن بعد للتعريف بآليات صندوق التنمية الزراعية والمبادرات التي يطلقها وآليات الاستفادة منها، وتم اللقاء بالتعاون مع اللجان الزراعية، بغرف الخرج والباحة والطائف والاحساء، وخلال اللقاء أكدت غرفة الرياض أن حوالي 4398 شخص، استفادوا من مبادرة تأجيل الأقساط المستحقة للأعمال الزراعية، والتي بلغت قيمتها نحو 150 مليون ريال سعودي.

وركز اللقاء على التعريف بمختلف مبادرات صندوق التنمية الزراعية التي أطلقها بهدف تعزيز الدور الهام للأمن الغذائي، حيث تناول منير السهلي المدير العام للصندوق، أبرز المبادرات التي كانت تهدف إلى التخفيف من تداعيات الآثار الاقتصادية، والمالية السلبية على الأمن الغذائي بسبب الجائحة.

مبادرات صندوق التنمية الزراعية

وأكد السهلي، إلى أنه بالإضافة إلى مبادرة تأجيل الأقساط المستحقة التي استفاد منها 4398 مستفيدًا بقيمة 150 مليون ريال، فقد أطلق صندوق التنمية الزراعية مبادرة لتمويل رأس المال بلغت قيمتها نحو 203 ملايين ريال، فضلاً عن مبادرة استيراد المنتجات التي بلغت قيمتها نحو 348 مليون ريال للمستفيدين منها.

وكشف السهلي، خلال كلمته عن أهم محاصيل مناطق الدرع العربي، والتي منها العنب، والبن، والورد الطائفي، والدخن، وأن هناك تنسيق وعمل مع وزارة البيئة والمياه والزراعة لتحديد أنواع المحاصيل الزراعية وفق الميزات النسبية لكل نوع، وبحسب برنامج التنمية الريفية، لمختلف مناطق الدرع العربي.

وتجدر الإشارة أن اللقاء عن بعد تم بمشاركة منير السهلي، المدير العام لصندوق التنمية الزراعية، و المهندس عادل الجمعة نائب مدير الصندوق للإستراتيجية، ونائبه لعلاقات المقترضين الأستاذ خالد حميد، والأستاذ ماجد الخميس، رئيس لجنة الزراعة والأمن الغذائي بغرفة الرياض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *