تلجأ الكثير من الفتيات إلي شراء مستحضرات تجميلية للحصول على بشرة أكثر نضارة وشباب ولكن هذا يحتاج إلى الكثير من المال والجهد وبسبب ذلك تبحث الفتيات عن طرق ووصفات طبيعية للحصول على بشرة بيضاء، ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم ماسك طبيعي لتبييض البشرة وجعلها أكثر نضارة وجمال.

ماسك الزبادي والعسل

نقوم بنقع نصف كوب من الشوفان في نصف كوب من الماء الساخن ونتركه لمدة 5 دقائق ثم نضيف 2 ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من العسل وبياض بيضة ونقلب المكونات جيدا ثم نقوم بوضع المزيج على الوجه ونتركه لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء.

ماسك الشوفان وصفار البيض

نحضر الخلاط الكهربائي ونضع به ربع كوب من دقيق الشوفان ثم نضيف صفار بيضة مع 2 ملعقة من عصير البرتقال وملعقة من القشطة الحامضة ونخفق المكونات جيدا حتى تتجانس ثم نقوم بوضع المزيج على البشرة ونتركه لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ.

 ماسك بتلات الورد

نقوم بنقع 8 قطع من بتلات الورد مع 2 ملعقة كبيرة من ماء الورد ونتركهم لمدة 3 ساعات ثم نقوم بهرسها جيدا وبعد ذلك نقوم بوضع 3 ملاعق كبيرة من العسل ثم نضيف نصف ملعقة صغيرة من زيت الورد ونقلب المكونات جيدا للحصول على عجينة، ثم نقوم بوضع المزيج في الثلاجة لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك يوضع على البشرة مع التدليك بحركات دائرية ثم يترك لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك يغسل بالماء ونقوم بوضع مرطب على البشرة.

ماسك الكركم

نقوم بخلط ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من الشوفان ثم نضيف ملعقة من العسل مع ملعقة من الزبادي ونقلب المكونات جيدا حتى تتجانس ثم نقوم بوضع المزيج على البشرة ونتركه لمدة 20 دقيقة ثم تغسل بالماء الفاتر.

ماسك اللبن والعسل

نقوم بخلط 2 ملعقة كبيرة من اللبن أو الزبادي مع 2 ملعقة من العسل ثم نضيف ملعقة من ماء الورد مع ملعقة من الليمون وربع كوب من التوت ونخلط المكونات جيدا في الخلاط الكهربائي، ونقوم بوضع المزيج على البشرة ونتركه لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *