ماسك الخميرة للعناية بالبشرة ، والمقصود هنا بالخميرة هي التي تستخدم في صنع المعجنات، وقد أعلنت الدراسات الأخيرة أن الخميرة لها العديد من الفوائد التي تعود على صحة البشرة والشعر، والخميرة هي أحد أنواع الفطريات أحادية الخلية ومنها ما هو متعدد الخلايا، كما أنها غنية بالفيتامينات والبروتينات والمعادن، ولها قيمة غذائية عالية.

ماسك الخميرة واللبن

ملعقة طعام من الخميرة مع ملعقة أخرى من اللبن الحليب، في طبق جانبي يتم مزج اللبن مع الخميرة جيدا ويفرد على الوجه بالكامل، ويترك حتى يجف تماما ثم يغسل بماء دافئ.

ماسك الخميرة والماء

ملعقتين من الماء الدافئ وملعقتين من الخميرة، يتم مزج جميع المكونات جيدا وتفرد على البشرة بالتحديد على المناطق التي تعاني من أثار الحبوب ويترك حتى يجف تماما، ويتم فرك الوجه جيدا ويشطف بماء دافئ.

قناع الخميرة والزبادي

ملعقة من الخميرة مع ملعقة من الزبادي، يتم خلط المكونات في طبق جيدا ويتم تطبيقه على الوجه وهذا الماسك مفيدا في حالات البشرة ذات البقع الداكنة، ويترك حتى يجف ثم ينظف بماء دافئ.

فوائد الخميرة للبشرة

تحتوي الخميرة على الكثير من الفيتامينات والمعادن والبروتينات منها بي 6 والتي تضمن إزالة خلايا البشرة الميتة وتجديد الخلايا.

كذلك تساهم الخميرة في علاج كافة عيوب البشرة الجافة والدهنية، وتعمل على الترطيب العميق للبشرة مع تنظيفها بعمق وتقلل من الإصابة بحبوب الشباب كما تقلل من اثار الإصابة بها، وتزيل الطفح الجلدي، ويقلل من تهيج البشرة.

كما أنها تحتوي على الكثير من مضادات الاكسدة التي تقلل من خطر الإصابة بالشيخوخة المبكرة وتقليل الخطوط الرقيقة في البشرة بالأخص تلك المتواجدة في محيط العينين، كما يقلل من شحوب وشحوم الوجه ويضفي عليها الحيوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *